اخبار الكويت إنطلاق مهرجان الموروث الشعبي بقرية «صباح الأحمد»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا) — انطلقت اليوم الجمعة، فعاليات مهرجان الموروث الشعبي الخليجي بقرية صباح الأحمد التراثية الواقعة غرب الكويت وسط حضور رسمي وشعبي كبير وبمشاركة عدد كبير من الجهات الحكومية والاهلية والخاصة.

وقال المشرف العام على القرية المستشار في الديوان الاميري محمد شرار، في تصريح للصحفيين عقب الافتتاح ان المهرجان الذي يقام بمكرمة من سمو امير البلاد الشيخ صباح الاحمد الجابر الصباح حفظه الله ورعاه، ويستمر ثلاثة اشهر يأتي انطلاقا من حرص سموه على اتاحة المجال امام ابناء الكويت والخليج العربي للتمتع بأجواء فعاليات المهرجان التي تتميز بعبق الماضي الجميل.

وأضاف شرار ان القرية وبتوجيهات اميرية سامية تشهد تطويرا واعمالا جديدة عاما تلو الاخر حيث شهدت هذا العام انشاء قرية الكويت القديمة بمبانيها وطرقاتها وبيوتها وابوابها التراثية وانشاء سور حولها يحاكي اسوار مدينة الكويت القديمة اضافة الى زيادة اماكن الاستراحة للاهالي الزائرين للقرية.

وأوضح ان اللجنة المنظمة وفرت كل الامكانيات والتسهيلات وسبل الراحة لرواد القرية لقضاء وقت ممتع فيها والاستمتاع بما تضمه من متاحف واسواق تراثية ومطاعم ومقاه وغيرها الكثير من الاماكن الترويحية مؤكدا ن القرية اصبحت احد الصروح السياحية و متنفسا للاهالي في صحراء الكويت.

ودعا شرار الاسر الكويتية والخليجية والمقيمين الى زيارة القرية لقضاء اوقات ممتعة وكذلك متابعة المسابقات التراثية والثقافية التي تستضيفها القرية التي تستمر حتى ختام المهرجان في الاول من مارس المقبل.

حضر حفل الافتتاح نائب المشرف العام للقرية رئيس لجنة المسابقات للمهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح ومدير القرية سيف الشلاحي وعدد من مسؤولي الوزارات والهيئات الحكومية المشاركين في فعاليات المهرجان وجمهور غفير.

ويعد مهرجان الموروث الشعبي الذي يقام سنويا في مدينة صباح الاحمد التراثية في منطقة السالمي (الكيلو 59) مهرجانا كبيرا يحتضن مسابقات وفعاليات مما اضفى عليها اهتماما ومتابعة وسط مشاركة كويتية وخليجية كبيرة في جميع المسابقات.

وتشهد مسابقات هذا الموسم والتي تتنوع ما بين فئات الابل والطيور والاغنام والخيل مشاركة حوالي 7800 من المتسابقين الكويتيين والخليجيين من محبي وهواة  التراث علما بأن المسابقات ستبدأ يوم غد السبت بإقامة اولى منافسات فئة الاغنام لنوع الماعز الشامي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق