اخبار اليوم مباشر الإمارات تمهل «شفيق» 48 ساعة لمغادرة أراضيها.. ومحامية المرشح السابق: نعتزم مقاضاة الجزيرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم ذكرت مصادر إماراتية أن أبوظبى أمهلت رئيس الوزراء الأسبق والمرشح الرئاسى السابق الفريق أحمد شفيق، 48 ساعة لمغادرة البلاد، باعتباره شخصا غير مرغوب فيه.

وقال الأكاديمى الإماراتى، عبدالخالق عبدالله، فى تغريدة على موقع التدوينات القصيرة «تويتر»: «المرشح العاقل لرئاسة لا يخاطب جمهوره عبر قناة تعادى دولة مصر» فى إشارة لقناة الجزيرة القطرية. وأضاف عبدالله: «والضيف الكريم لا يتجنى على دولة كريمة كدولة الإمارات».

وتابع فى تغريدة لاحقة: «أعطى مهلة 48 ساعة ليرتب أمره ويغادر فهو غير مرحب به بعد اليوم على أرض الإمارات»، فى إشارة للفريق شفيق.

من جهة أخرى، قال دينا عدلى حسين، محامية شفيق، إنها ستتقدم اليوم ببلاغ رسمى لمقاضاة قناة الجزيرة القطرية، لنشرها فيديو يخصه دون إذنه منه، وللمطالبة بالكشف عن المصدر الذى سلمه للقناة.

وقالت حسين فى تصريحات لـ«الشروق»: إن شفيق لم يغادر الإمارات حتى الآن، مضيفة: «سنقاضى أى صحفى أو دولة أو شخص عادى سواء داخل مصر أو خارجها يتهم أو ينشر أن الفريق يقوم بالتعاون مع الإخوان أو التمويل من قطر».

وأكدت حسين أن شفيق خلال يومين سيغادر الإمارات، وستكون وجهته إلى العاصمة الفرنسية باريس؛ إذ يقوم بجولة بين الجالية المصرية هناك، وهى جولة موسعة لدول أوروبية أخرى، وربما يسافر إلى الولايات المتحدة الأمريكية للقاء الجاليات المصرية هناك، كما يزور دولا عربية، وهى جولة من مرحلتين بينهما زيارة إلى القاهرة أو مرحلة واحدة، وهذا هو القرار الحالى الذى استقر عليه الفريق.

وعن الوضع القانونى للفريق شفيق، قالت إن كل القضايا المقدمة ضده جرى تبرئته منها غيايبًا، وجرى حفظ رسمى لها، ورُفع اسمه من قوائم ترقب الوصول أو المنع من السفر، ولا يوجد ما يمنعه قانونيًا من الترشح فى انتخابات الرئاسة حتى الآن.

أخبار ذات صلة

0 تعليق