اخبار اليمن - اخر اخبار اليمن اليمن العربي: السعودية تصد هجوم للحوثي قبالة الخوبة في جازان

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم العربي - متابعات

قالت مصادر صحفية إن القوات المشتركة تمكنت من صد هجوم لميليشيات الحوثي وقوات الرئيس السابق علي عبدالله صالح المدعومة من إيران قبالة الخوبة في منطقة جازان جنوب المملكة.

 

وأضافت المصادر إن فصائل من الميليشيات تخطت الحدود اليمنية باتجاه الحدود السعودية محاولة الهجوم على نقاط رقابية عسكرية عبر عدة محاور لكنها فشلت بعد أن تعاملت معها القوات السعودية من خلال الأسلحة المباشرة وغير المباشرة، بمساندة من طيران التحالف الذي استهدف التعزيزات العسكرية القادمة إليهم.

 

وذكرت المصادر أن القوات السعودية قتلت العشرات من عناصر الميليشيات، ودمرت 3 صواريخ من طراز "كورنيت" و3 مدافع متحركة وعدداً من القذائف والذخائر.

 

وعلى صعيد متصل، ذكرت مصادر محلية اليوم أن أعداد قتلى الحوثيين والرئيس السابق على عبدالله صالح خلال الاشتباكات التي اندلعت بينهما أمام مسجد الصالح بميدان السبعين وسط العاصمة صنعاء ارتفع إلى 30 شخصا.

 

وقالت قناة "سكاى نيوز" الإخبارية: "أن معظم القتلى من ميليشيات الحوثيين بالإضافة إلى إصابة العشرات من الجانبين"، مضيفة أن "الاشتباكات اندلعت بينهم إثر محاولة الحوثيين التمركز في جامع الصالح الذى يقولون إن صالح يقوم بتخزين أسلحة في أنفاق أسفل المسجد".

أخبار ذات صلة

0 تعليق