اخبار اليمن - اخر اخبار اليمن اليمن العربي: إحياء ذكرى المولد النبوي في مدينة تريم بوادي حضرموت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم العربي - متابعات

في ذكرى المولد النبوي، أحيا الآف المواطنين في عدد من مساجد مدينة "تريم" يوم أمس ذكرى المولد من خلال مدارسة القرآن والسنة النبوية.

 

هذا وكان مسجد المحضار الذي يعد من أبرز المعالم التاريخية والدينية باليمن، وسط مدينة تريم قد شهد تجمعا كبيرا للاحتفال بذكرى المولد النبوي، واكتظ المسجد وساحاته والشوارع المجاورة له بالمحتفلين، كما شهدت مساجد أخرى بالمدينة تجمعات للاحتفال بالمناسبة.

 

وتجدر الأشارة الى أن مساجد تريم تشهد احتفالات بالمولد النبوي على مدار شهر ربيع الأول الهجري، وتبلغ ذروتها يوم 12 من الشهر الموافق اليوم الخميس، ويقوم على إحياء المناسبة جماعات صوفية، عبر فعاليات أبرزها مُدارسة القرآن والسنة.

 

وقال الداعية منير بازهير، لوكالة الأناضول، إن "بلدة تريم (الخاضعة لسيطرة الحكومة) قائمة على أساس العلم والتلقي والتعظيم للقرآن والسنة".

 

وأضاف "الرسل وخاتمهم محمد هم قادة الرحمة وحملة السلام، والاحتفال بالمولد النبوي يرسل معاني النبوة وهي الرحمة والوعي والإدراك وكيفية معالجة الواقع بالحكمة والموعظة الحسنة".

 

وأشار أن الرسالة التي ترسل هذه الاحتفالية في ظل الأوضاع التي تعيشها اليمن، "أن نبينا محمد صلي الله عليه وسلم، أرسله الله بالرحمة والسلام والمحبة".

 

وأوضح للأناضول، أن "الاحتفالية تدعونا إلى الاقتداء برسالة النبي محمد صلى الله عليه وسلم وخاصة ما يتعلق بحرمة دم المسلم".

 

ويطلق على مدينة "تريم" مدينة العلم والعلماء، نتيجة كثرة عدد مساجدها وعلمائها ودور العلم، التي يفد إليها الطلاب من مختلف بلدان العالم.

 

وفي عام 2010، اختيرت تريم عاصمة للثقافة الإسلامية من قبل المنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسسكو".

أخبار ذات صلة

0 تعليق