عاجل

اخبار اليوم الجمعة 1 12 2017 منظم «الكتريكس»: نأمل أن تهتم الدولة بقطاع صناعة الكهرباء

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم يفتتح وزراء الكهرباء والإنتاج الحربي والتنمية المحلية والتموين والتعليم المعرض الدولي السابع والعشرين للكهرباء والطاقة (الكتريكس) يوم الأحد المقبل بمركز القاهرة الدولي للمؤتمرات بمدينة نصر وتستمر أعماله حتى يوم الثلاثاء 5 ديسمبر 2017.

صرح المهندس عمرو جلال شوقي رئيس مجلس إدارة ايجيتك الهندسية والمؤسسة لهذا المعرض العريق منذ أكثر من سبعة وعشرين عامًا أن معرض هذا العام يعد الأكبر في تاريخ المعرض الطويل الذي يشكل نقلة جديدة من حيث المشاركة الأجنبية غير المسبوقة بمصر، حيث إن نسبة المشاركة الأجنبية وصلت إلى 65% مقابل 35% مشاركة مصرية مما يعكس انتقال المعرض من المحلية إلى العالمية بحيث تصبح في ديسمبر من كل عام ملتقى وقبله للمهتمين بصناعة الكهرباء والطاقة والأمن.

أشار المهندس إلى أن الإنجاز الحالي ما هو إلا نتيجة للعمل المستمر والمخلص للوطن على مدار 27 سنة دون توقف ليصبح معرض الكتريكس رسميًا واحدًا من أكبر وأهم معرضين بمنطقة الشرق الأوسط وأفريقيا وواحدًا من أهم المعارض المتخصصة على خريطة المعارض الدولية على مستوى العالم.

يأمل المهندس عمرو جلال شوقي أن تلتفت الدولة بكافة قياداتها لقطاع صناعة الكهرباء والطاقة والتوجه نحو إتاحة الفرصة لتطوير المنظومة كاملة والسعي نحو بناء الجسور بين قطاع صناعة الكهرباء والطاقة من ناحية وقطاعات الدولة المختلفة من ناحية أخرى.

يرى أن هذا القطاع الهائل على حد تعبيره لديه قدرات هائلة تفوق العديد من القطاعات الهندسية بمصر وقادر على التحول نحو تصدير الصناعة المصرية وتصدير الإمكانات والعقول المصرية نحو التنمية والبناء بالقارة السوداء.

يشهد المعرض هذا العام – ولأول مرة – مشاركة المجلس التصديري للصناعات الهندسية بوفد كبير من رجال الأعمال الأفارقة والعرب من دول عدة لعقد لقاءات مع نظرائهم المصريين لدعم التحالفات الإستراتيجية التي تسعى لتصدير المنتج المصنع محليًا لدول عدة بالمنطقة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق