اخبار اليوم رئيس الفيفا: روسيا قادرة على تنظيم أفضل نسخة لكأس العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة تحدث السويسري جياني إنفانتينو، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، عن قرعة بطولة كأس العالم 2018، التي تقام مساء اليوم، في العاصمة الروسية موسكو.

وقال جياني إنفانتينو، في تصريحات للموقع الرسمي للاتحاد الدولي "سأشاهد القرعة كمشجع لكرة القدم وأيضا كرئيس للفيفا، إنها لحظة مؤثرة بالنسبة لي، سيكون هناك أكثر من 200 دولة تتابع الحدث".

وأضاف رئيس الاتحاد الدولي "الجميع بدأ الحديث عن كأس العالم، ومن سيلتقي من، وأي المنتخبات سيكون المفاجأة، هذا النقاش سيستمر من اليوم وحتى العام المقبل، مما شاهدته، أنا مقتنع أن روسيا 2018 ستكون البطولة الأفضل لكأس العالم".

وتابع إنفانتينو تصريحاته قائلا، "كل شيء جاهز وبعض الأمور ستكون جاهزة قريبا، كل من سيحضر إلى روسيا سيكتشف بلدا مرحبا وودودا، بلد يريد الاحتفال بكرة القدم مع العالم أجمع، كأس العالم ليست حدثا رياضيا في العالم، بل هي أكبر حدث اجتماعي في العالم".

ويشارك 32 منتخبا في مونديال 2018، ويعتمد الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تصنيف شهر أكتوبر/تشرين الأول، في سحب القرعة، وبناء عليه ستوزع المنتخبات الـ32 على 4 مستويات.

وستسفر القرعة عن 8 مجموعات كل منها تتألف من 4 منتخبات من المستويات الأربعة.

تجدر الإشارة إلى أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين سيحضر مراسم حفل القرعة، إضافة إلى مجموعة من عمالقة كرة القدم، من بينهم الفرنسي لوران بلان، والإنجليزي جوردون بانكس، والبرازيلي كافو، والإيطالي فابيو كانافارو، والأوروغوياني دييجو فورلان، والأرجنتيني دييغو مارادونا، والإسباني كارليس بويول، والروسي نيكيتا سيمونيان.

المصدر: وكالات

عمر بيكضاض

أخبار ذات صلة

0 تعليق