عاجل

شكرى: نبذل قصارى جهدنا بالتعاون مع إيطاليا للتوصل لنتيجة مرضية بقضية ريجينى

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم أ ش أ

قال وزير الخارجية سامح شكرى، إن هناك تعاونًا قويًا بين وإيطاليا فيما يتعلق بقضية الإيطالى جوليو ريجينى، مضيفًا " نحن عازمون على بذل كل ما فى وسعنا من أجل التوصل إلى نتيجة ترضى الطرفين ضمن الأطر القانونية".

وأكد شكرى، خلال القائه كلمة مصر بمنتدى حوار المتوسط فى روما، اليوم الجمعة، أن حادثة مقتل الطالب ريجينى، هى حادثة مأساوية أثرت على المصريين بشكل أليم مثلما أثرت على الإيطاليين، مشيرًا فى الوقت ذاته إلى أن هناك تبادلا للمعلومات بين المدعين العامين فى كل من مصر وإيطاليا فى قضية ريجينى.

وأضاف سامح شكرى، "أن مصر أكدت على ضرورة التوصل إلى حل للأزمة الفلسطينية، كما أننا نشجع الولايات المتحدة الأمريكية على متابعة الجهود، ونفعل كل ما فى وسعنا تجاه الفلسطينيين والإسرائيليين"، مشددا على ضرورة تأييد شركائنا المبادئ الأساسية التى ترتكز إليها المسيرة الطويلة من المفاوضات بين الفلسطينيين والإسرائيليين لوضع حد لهذا الصراع.

وحول إمكانية استضافة مؤتمر فى شرم الشيخ عن الأزمة الفلسطينية، قال شكرى، "نحن ننتظر ما سيقوله مبعوث الولايات المتحدة لعملية السلام فى الشرق الأوسط، جيسون جرينبلات، وننتظر وضع خطة جديدة سيقترحها على الطرفين، وعندما يتم وضع اللمسات الأخيرة على هذه الخطة ستكون لنا إمكانية التنسيق مع الولايات المتحدة والإسرائيليين والفلسطينيين من أجل دفع عملية السلام"، مشيرًا إلى أن ذلك سيعتمد على قدرة الطرفين فى التعاون مع الولايات المتحدة ومصر والأردن وأطراف آخرى من أجل التوصل لتسوية تغير قواعد اللعبة فى المنطقة، وتقدم فرصة لشرق أوسط جديد.

وأكد وزير الخارجية، أن مصر بلد منفتح، وكانت ملاذا آمنا للشعبين الإيطالى واليونانى فى أوقات الحروب بأوروبا، لافتا إلى أن مصر تستضيف أعدادا كبيرة من المهاجرين الأفارقة، ولدينا تاريخ طويل فى هذا المجال، كما أن مصر بلد يشمل الجميع ومتعدد الأوجه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق