اخبار ليبيا تفاصيل لقاء السراج مع وزير الدفاع الأمريكي بواشنطن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نوفمبر 30, 2017 , 11:45 م

نوفمبر 30, 2017 , 9:33 م

نوفمبر 30, 2017 , 9:20 م

المتوسط:

التقى رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني فائز السراج، يوم أمس الخميس، مع وزير الدفاع الأمريكي جون ماتيس، بمقر وزارة الدفاع الامريكية “البنتاغون”، في واشنطن. 

وتم خلال اللقاء – الذي عقد بحضور وزير الخارجية المفوض بحكومة الوفاق محمد سيالة، والمستشار السياسي للرئيس طاهر السني، وسفيرة ليبيا لدى الولايات المتحدة وفاء بوقعيقيص-  بحث سبل التعاون المشتركة بين البلدين، وتطورات الوضع السياسي والأمني في ليبيا، وخطوات دعم الأجهزة الأمنية والعسكرية و جهاز الحرس الرئاسي، والعمل على توفير الامكانات اللازمة لرفع كفاءتهم وإعداد برامج للتدريب والتأهيل وبناء مؤسسة عسكرية موحدة.

وأعرب ماتيس، عن ترحيبه بالسراج والوفد المرافق له، مؤكداً على الشراكة الاستراتيجية بين ليبيا والولايات المتحدة في مكافحة الإرهاب، والدور البارز والمهم لحكومة الوفاق الوطني في معركة تحرير سرت.

واتفق الجانبان، على مواصلة التعاون والتنسيق بين البلدين، والبناء على التجربة الناجحة في سرت والتي قضت وفي وقت قياسي وبفضل تضحيات الشباب البواسل على وجود تنظيم داعش الإرهابي في المدينة.

وكان السراج والوفد المرافق قد وصل أمس الخميس، إلى العاصمة الأمريكية واشنطن الخميس في زيارة رسمية للولايات المتحدة الأمريكية.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق