اخبار اليمن سفير اليمن في بكين يوجه دعوه هامة إلى المجتمع الدولي

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

دعا السفير اليمني في بكين محمد المخلافي، الخميس، المجتمع الدولي إلى عدم النظر بعين واحدة إلى ما تشنه مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية من حرب عبثية في أدى إلي إزهاق أرواح اليمنيين وتدمير اقتصاد البلد وإشعال الفتنة الطائفية وتهربها من استحقاقات السلام وكذا النظر إلى الحصار الجائر علي محافظة تعز منذ عام 2015م.

وقال السفير المخلافي في مقابلة مع وكالة الأنباء الصينية أن الشعب اليمني وخصوصا في المناطق الخاضعة لسيطرة الانقلابيين يعاني من وضع معيشي وضحي وتعليمي صعب.

وحذر من استمرار توقف الدراسة بين الحين والآخر في معظم المدارس سواء في العاصمة صنعاء أو المحافظات الأخرى التي تحت سيطرة الانقلابيين ودفع الطلاب من قبل الانقلابيين إلى جبهات القتال.

وأوضح السفير المخلافي”ان تحالف الحوثي- صالح يسعون لتنفيذ أجندة إقليمية إيرانية هدفها التوسع بالمنطقة وزعزعة أمن اليمن والدول المجاورة والإقليم وبالتالي التأثير على الأمن والسلم الدوليين، وخاصة أن اليمن يشرف على واحد من أهم الممرات الدولية وهو باب المندب”.

وأضاف” لن تستقر الأوضاع في اليمن طالما استمر دعم إيران للميليشيا بالسلاح ، ولن تستقر في وجود مليشيا مسلحة خارج سيطرة الدولة”.

وأكد المخلافي أن الحكومة لا تزال تمد يدها للسلام العادل والدائم القائم على المرجعيات المتفق عليها المتمثلة في المبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة وفي مقدمتها القرار رقم 2216.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من انباء عدن

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق