اخبار ليبيا مصدر مطلع يكشف كواليس توزيع المناصب الرئيسية بمحافظ «الليبية للاستثمار»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نوفمبر 30, 2017 , 10:44 م

نوفمبر 30, 2017 , 9:33 م

نوفمبر 30, 2017 , 9:20 م

المتوسط:

كشف مصدر مطلع لـ«المتوسط»، عن توزيع المناصب الرئيسية بمحافظ المؤسسة الليبية للاستثمار الخمسة، وهي: «محفظة ليبيا أفريقيا الاستثمارية، الشركة الليبية للاستثمارات الخارجية، المحفظة الاستثمارية طويلة المدى، شركة الاستثمارات النفطية، والصندوق الليبي للاستثمار الداخلي والتنمية»، بنظام المحاصصة الإقليمية.

وأوضح المصدر، في تصريحه لـ«المتوسط»، أن المناصب المستهدفة هي: «رئيس مجلس الإدارة- والمدير التنفيذي»، مؤكداً أن الصراع محتدم حالياً بين أعضاء مجلس إدارة المؤسسة ورئيسها.

وأشار المصدر إلى أنه تجري الآن محاولةً للتنسيق والترتيب بين أعضاء مجلس الإدارة للمؤسسة مع أعضاء مجلس الأمناء، والذي يرأسه رئيس المجلس الرئاسي فايز السراج، مبيناً أن من يقوم بعملية التنسيق هو المستشار أشرف الناكوع.

وأضاف المصدر أن الضغط والتهديد – الآن- يتلخص في تدخل مجلس الأمناء بحل مجلس إدارة المؤسسة الليبية للاستثمار، وتسمية أعضاءً جدد مع الإبقاء على رئيس مجلسه «علي محمود» وتغيير بقية الأعضاء.

وأكد المصدر أن هذا التدخل سيحدث إذا استمر الفشل في تشكيل مجالس إدارات المحافظ السابق ذكرها إلى نهاية الأسبوع المقبل، موضحاً أن هذا يعتبر بمثابة إنذار للأعضاء، إذا لم يساعدوا في تمرير الأسماء التي يريدها الرئاسي، وخاصة

المنصبين المذكورين أعلاه.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق