اخبار ليبيا اعتقال 50 عسكرياً من سلاح الجو التركي على صلة بالانقلاب الفاشل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

نوفمبر 30, 2017 , 7:51 م

نوفمبر 29, 2017 , 11:04 م

نوفمبر 28, 2017 , 6:12 م

وكالات – المتوسط:

ذكرت وكالة أنباء الأناضول الرسمية، أمس الخميس، أن السلطات التركية اعتقلت 50 عسكريا في سلاح الجو يشتبه بصلاتهم مع الداعية فتح الله جولن، الذي تعتبره المخطط للانقلاب الفاشل العام الماضي.

وبين الأشخاص المعتقلين، بحسب الوكالة، عسكريون في الخدمة وطيارو مقاتلات.

وكانت السلطات تبحث عن 16 عضوا آخرين في سلاح الجو، في إطار هذا التحقيق الذي تجريه نيابة أسكي شهير (وسط غرب) في 11 من محافظات البلاد.

وهم مشبوهون بأنهم أعضاء في شبكة الداعية غولن المقيم في الولايات المتحدة والذي تحمله أنقرة مسؤولية الانقلاب الفاشل في 15 يوليو  2016 وينفي غولن أي تورط في الانقلاب.

وفي أعقاب الانقلاب الفاشل، اعتقلت السلطات نحو 50 ألف شخص، بينهم قرابة 7500 عسكري، كما تفيد الأرقام التي وزعتها وزارة العدل الشهر الماضي. وفصل أكثر من 7500 جندي، من جهة أخرى.

وكان سلاح الجو الأكثر تأثرا بعمليات التطهير هذه، إذ اعتبرت السلطات أن عددا كبيرا من المشاركين في الانقلاب الفاشل، هم من صفوفه. حتى أن الطيران الحربي بات يفتقر إلى طيارين.

وتأكيدا على أن عمليات التطهير لم تتراجع، أصدرت نيابة إسطنبول الأربعاء مذكرات توقيف بحق 333 عسكريا يشتبه بعلاقاتهم مع الانقلابيين.

وتؤكد السلطات أن هذه التدابير ضرورية للقضاء على التهديد بالتمرد، لكن عددا من المدافعين عن حقوق الإنسان يتهمون الحكومة بتوسيع حملتها لتشمل الأوساط التي تنتقدها من خلال استهداف معارضين أكرادا ووسائل إعلام.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة المتوسط الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق