اخبار اليوم الجمعة 1 12 2017 أخطاء البقالين بحق أصحاب البطاقات التموينية في صرف السلع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم تعمل وزارة التموين على توفير السلع التموينية لمستحقي الدعم التي بدت بحاجة إلى مزيد من البيانات والضبط في ظل انعدام ضمير بعض أطراف تلك المنظومة، مما يطرح تحديات جديدة أمام الدكتور علي المصيلحي وزير التموين.

ورصدت «فيتو» أخطاء يرتكبها أصحاب محال البقالة التموينية في الكثير من المحافظات تخالف منظومة السلع المضافة للبطاقات التموينية منذ بدء تطبيق المنظومة في عهد وزير التموين والتجارة الداخلية الأسبق وحتى الآن.

وتتمثل الأخطاء الستة التي عبر عنها مواطنون بحي فيصل بالجيزة والشرقية والقاهرة في التالي:
- تحصيل "مشال" يتراوح بين 5 إلى 10 جنيهات عن البطاقة الواحدة حسب عدد أفرادها من مستحقي الدعم. 
- تحصيل 5 جنيهات تحت مسمى "ضرب البطاقة" في حي الشيخ زايد بمدينة 6 أكتوبر.
- عدم إعطاء المواطنين من أصحاب البطاقات "الشيت الإلكتروني" للصرف لبيان ما تم صرفه من السلع.
- احتفاظ البقالين بالبطاقات الذكية.

وقالت فاطمة محمد، مدرسة بإحدى مدارس الشيخ زايد: إن البقال التموينى يعطى الشيت الإلكتروني في بعض الحالات بأنواع سلع لم يتم صرفها مع بيان القيمة المدفوعة فقط بجانب زيادة أسعار سلع المقررات في الزيت والمنظفات الصناعية أكثر من الأسعار التي حددتها التموين مع احتفاظ البقالين بالبطاقات الذكية للمواطنين بهدف ضربها لحصول على سلع تموين الشهر الجديد.

وقال رأفت القاضى رئيس فرع الاتحاد العام لمفتشى التموين والتجارة الداخلية بالقاهرة لـ"فيتو": إن ضعف الرقابة التموينية من قبل المفتشين وتبادل المصالح في بعض الأحيان مع أصحاب المنافذ التموينية يزيد من ظاهرة تحصيل البقالين مستحقات غير قانونية من المواطنين، مطالبا إياهم بالتوجه إلى مكاتب التموين والإدارات للإبلاغ وتحرير محاضر ضد المخالفين لمنظومة الدعم السلعي للبطاقات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق