اخبار اليمن مقتل 15 حوثياً بغارات ومعارك مع «الشرعية» في الجوف

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

عقيل الحلالي (صنعاء)

قتل 15 على الأقل من المتمردين الحوثيين وجرح عشرات آخرون أمس بغارات جوية للتحالف العربي ومعارك ميدانية مع قوات الشرعية في محافظة الجوف شمال شرق . وقالت مصادر عسكرية ميدانية لـ»الاتحاد» إن معارك شرسة اندلعت أمس بين الجيش الوطني وميليشيا الحوثي الانقلابية في بلدتي المصلوب والمتون بمحافظة الجوف، مؤكدة تكبد الميليشيا «خسائر فادحة في الأرواح والعتاد» خلال المواجهات التي تخللها قصف جوي للتحالف العربي على مواقع الانقلابيين.

وذكر بيان للجيش الوطني أن عشرة من المتمردين الحوثيين لقوا مصرعهم في اشتباكات عنيفة اندلعت في المصلوب، مضيفاً أن حوثيين آخرين قتلوا في غارتين للتحالف دمرتا تعزيزات عسكرية للميليشيات في البلدة ذاتها.كما قتل خمسة حوثيين خلال تصدي القوات الحكومية لهم شنته الميليشيات على مواقع الجيش في بلدة المتون المجاورة في جنوب غرب الجوف. وأشاد القائم بأعمال المنطقة العسكرية السادسة، العميد الركن منصور ثوابه، خلال زيارته صباح الخميس القوات المرابطة في جبهة المصلوب، بما وصفه «استبسال» الجنود خلال مواجهة الميليشيات الانقلابية.

وفي سياق متصل، هاجمت القوات الحكومية المدعومة جوا من التحالف العربي أمس مواقع لميليشيا الحوثي في بلدة نهم شمال شرق صنعاء.وذكرت مصادر عسكرية ميدانية أن مدفعية الجيش الوطني قصفت أهدافاً للانقلابيين في بعض مواقع القتال في نهم، مؤكدة مقتل العديد من المسلحين الحوثيين وتدمير آليات عسكرية خلال القصف المدفعي. وشنت مقاتلات التحالف العربي في وقت مبكّر أمس أربع غارات على مواقع للميليشيات الانقلابية في منطقة جربان ببلدة سنحان جنوب شرق صنعاء.وذكر موقع الجيش اليمني على شبكة الإنترنت أن الغارات استهدفت مواقع تمركز الميليشيا في جربان، وأسفرت عن تدمير العديد من الآليات العسكرية التابعة للمتمردين الحوثيين.

كما قصف الطيران العربي موقعاً عسكرياً للمتمردين في بلدة صرواح آخر معقل للحوثيين وحلفائهم بمحافظة مأرب شرق صنعاء. وأصاب القصف موقعاً للحوثيين في جبل العجرمة جنوب صرواح، وخلف قتلى وجرحى في صفوفهم، بحسب مصادر في الجيش الوطني أكدت إفشال محاولة تسلل للميليشيا صوب مواقع الشرعية في جبل هيلان شمال شرق البلدة. وأضافت أن مدفعية الجيش الوطني قصفت في المقابل أهدافاً للميليشيا غرب هيلان، وفي تبة المطار شرق صرواح.وقتل مسلحون حوثيون وجرح آخرون أمس باشتباكات مع مقاتلي المقاومة الشعبية في محافظة البيضاء وسط البلاد.

وقال مصدر في المقاومة الشعبية بالبيضاء إن مقاتلي المقاومة شنوا فجر الخميس هجمات عنيفة على مواقع للمتمردين الحوثيين في جبلي الثعالب وجميدة ووادي سبأ بصرار الجشم ببلدة القريشية شمال المحافظة، مؤكداً مصرع وجرح العديد من عناصر الميليشيا وتدمير وإعطاب آليات عسكرية تابعة لها خلال الهجمات.كما قتل مسلحان حوثيان برصاص قناصة المقاومة الشعبية في جبهة الحازمية بمديرية الصومعة جنوب محافظة البيضاء، بحسب المصدر السابق.

ونفذت مقاتلات التحالف العربي مساء أمس سبع غارات على مواقع للميليشيا الانقلابية في بلدة التحيتا الساحلية جنوب محافظة الحديدة المطلة على البحر الأحمر غرب البلاد. كما شنت المقاتلات العربية 17 غارة على مواقع وتحركات للميليشيات في بلدتي كتاف والظاهر بمحافظة صعدة معقل الحوثيين في أقصى شمال البلاد.

ودمرت 15 غارة مواقع للميليشيا في منطقة الصوح ببلدة كتاف الحدودية مع في شمال شرق صعدة، بينما أصابت غارتان هدفين في بلدة الظاهر المتاخمة أيضاً للمملكة وتقع جنوب غرب المحافظة.

يمكنك ايضا قراءة الخب رمن هنا في المصدر من صحيفة الاتحاد الاماراتية

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق