عاجل

اخبار اليوم 9 معلومات عن أفضل ممثلة في “القاهرة السينمائي”

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

حصلت الفنانة اللبنانية دياموند بو عبود على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي الدولي بدورته الـ 39، وذلك بعد أن تم مشاركتها بفيلم “insyriated” ضمن المسابقة الرسمية بالمهرجان.

نرشح لك: 7تصريحات لـ دياموند بو عبود بطلة فيلم “insyriated”

الفيلم بلجيكي شارك في بطولته مجموعة من الفنانيين العرب، من أبرزهم الفلسطينية هيام عباس، واللبنانية دياموند بو عبود، والسوري محسن عباس، فيما أخرجه وألفه البلجيكي فيليب فان ليو، وتدور أحداثه حول معاناة الشعب السوري بسبب الحرب بين نظام بشار الأسد والمعارضة السوري.

بعد حصول “دياموند” على جائزة أفضل ممثلة في مهرجان القاهرة السينمائي يرصد إعلام دوت أورج أبرز 8 معلومات عن الفنانة اللبنانية وذلك فيما يلي:

1 – درست دياموند التمثيل والمسرح في بيروت وتحاضر الآن بأحد معاهد التمثيل هناك، وقدّمت العديد من المسرحيات أغلبها مقتبس من أعمال المؤلف المسرحي الروسي أنطون تشيخوف.

2 – قدمت عشرات المسرحيات كممثلة، ومسرحية واحدة كمخرجة ومؤلفة بعنوان “الصفر”، ومن أبرز مسرحياتها “شيء غريب”.

3 – بدايتها السينمائية الحقيقية كانت في فيلم “دخان بلا نار”، وقدمت أفلام مثل “شتي يا دني” و”طالع نازل”.

4 – شاركت في عدد من الأعمال الدرامية حيث جسدت شخصية “شيرين” المصابة بشلل الأطفال في مسلسل “روبي”، وشاركت في مسلسل”باب إدريس” وكذلك قدمت دور كوميدي في “زفة”.

5 – حصلت على جائزة “الموركس دور” عن دورها في مسلسل “السجينة” كأفضل ممثلة في دور مساند.

6 – شاركت في كتابة وتمثيل فيلم “وينن”، ونالت عن دورها فيه جائزة “أفضل ممثلة في السينما اللبنانية “Lebanese Movie Guides Awards”، وأفضل ممثلة في مهرجان الداخلة في صحراء المغرب، وأفضل سيناريو في مهرجان مالمو في السويد.

7- شاركت في الفيلم اللبناني “قضية رقم 23” للمخرج زياد دويري، والذي أثار جدلا كبيرا الأشهر الماضية، وشارك في العديد من المهرجانات الدولية، كما تم ترشيحه لتمثيل بمسابقة الأوسكار للأفلام الأجنبية عام 2018.

8- تشارك حاليا بمسرحية فرنسية بباريس.

9- حصلت على جائزة أحسن ممثلة في المسابقة الدولية بمهرجان القاهرة السينمائي بدورته الـ39 عن دورها فى فيلم “في سوريا” إخراج وتأليف فيليب فان ليو وهو إنتاج بلجيكي فرنسي لبناني.

أخبار ذات صلة

0 تعليق