اخبار اليوم ولي العهد البحريني يوقع في واشنطن اتفاقية شراء مقاتلات "F-16"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة twitter.com/VP

مايك بينس والأمير سلمان بن حمد

استقبل الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في البيت الأبيض الخميس ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة، بعد أن وقع الأخير اتفاقية شراء مقاتلات آمريكية من نوع "F16".

وكتب ترامب في حسابه الرسمي على موقع "تويتر" الخميس، "اليوم كان لي شرف كبير في عقد لقاء مع ولي العهد البحريني في البيت الأبيض. والبحرين والولايات المتحدة شريكتان مهمتان. ويوقع ولي العهد خلال زيارته صفقات تجارية بمبلغ 9 مليارات دولار، بما في ذلك إكمال صفقة شراء "F-16".

وكتب نائب الرئيس الأمريكي مايك بينس من جانبه أنه وقع مع الأمير سلمان بن حمد آل خليفة صفقة بيع مقاتلات "F-16" بقيمة تزيد عن 2.3 مليار دولار، معتبرا ذلك "دفعة كبيرة" لفرص العمل والأمن في الولايات المتحدة.

 

ونقلت وكالة الأنباء البحرينية أن ولي العهد البحريني الأمير سلمان بن حمد آل خليفة ونائب الرئيس الأمريكي مايك بنس وقعا الخميس اتفاقية شراء مقاتلات من نوع "F16"، وذلك ضمن إطار التعاون الدفاعي الثنائي الممتد على مدى 70 عاما.

وقال ولي العهد البحريني خلال هذا اللقاء إن هذه الاتفاقية تأتي كإضافة إلى منظومة العلاقات الاستراتيجية بين البلدين الصديقين التي تشمل كذلك النواحي الاقتصادية والتجارية، مما يعزز اتفاقية التجارة الحرة بين البلدين.

ونوه الأمير سلمان بن حمد بما تم توقيعه كذلك من عقود بين البلدين خلال زيارة سموه بقيمة 10 مليارات دولار، بحسب الوكالة، مما يأتي ليعزز "التعاون القائم والممتد بين البلدين ويخدم مصالحهما المشتركة، كما يسهم في خلق فرص العمل النوعية للبحرينيين".

كما تناول هذا اللقاء جملة من المواضيع المتصلة بالعلاقات الثنائية بالتطورات الإقليمية والدولية.

المصدر: "بنا" + RT

ياسين المصري

أخبار ذات صلة

0 تعليق