عاجل

اخبار الكويت «الصحة» تؤكد سلامة الطعوم الخاصة بمرض الإنفلونزا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

(كونا)- أكدت وزارة الصحة، اليوم الخميس، سلامة الطعوم الخاصة بمرض الإنفلونزا، ومطابقتها للمواصفات الخليجية.
وقالت الوكيل المساعد لشؤون الصحة العامة في الوزارة الدكتورة ماجدة القطان، في بيان صحفي، إن «الكميات الموردة إلى دولة الكويت من لقاح الإنفلونزا الموسمية كلها مستوفية الوثائق والخصائص الفيزيائية العلمية».
وأوضحت القطان أنه «بناء على ما ورد في بعض وسائل التواصل الاجتماعي من وجود دفعة من طعم الإنفلونزا الموسمية غير مطابقة للمواصفات في ، تم الوقوف على رقم التشغيلة والجهة الموردة لتلك الطعوم من خلال المتابعة والتنسيق المستمر بين دول مجلس التعاون».
وبينت أن «إدارة الصحة العامة وبالتنسيق مع الأقسام المعنية في الوزارة وإدارة المستودعات الطبية قامت بالوقوف على كميات الطعوم الموجودة لديها، والتأكد من مطابقتها للمواصفات القياسية المثار عليها التساؤلات».
وأشارت إلى انه «لا توجد أي كميات من تشغيلة الطعوم التي ورد ذكرها، وأن الكميات الموجودة في الكويت والتي تم تداولها في مختلف المراكز الصحية في البلاد مطابقة تماما للمواصفات القياسية العالمية، ومستوفية للشروط الفنية الفيزيائية للجودة».
وأكدت سلامة وجودة الطعوم المتداولة وعدم تشكيلها لأي خطورة على الأفراد في دولة الكويت، مشددة على «حرص وزارة الصحة على شراء الطعوم من أفضل الشركات المعتمدة عالميا والمطابقة لمعايير الجودة الدولية.
وطمأنت القطان المواطنين والمقيمين بعدم وجود أي خلل في الطعوم قائلة «يمكن للجميع مراجعة مراكز الصحة الوقائية لأخذ تطعيماتهم باطمئنان».

أخبار ذات صلة

0 تعليق