أسرة شامبليون تزور مكتبة الإسكندرية - صورة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أسرة شامبليون تزور مكتبة الإسكندرية - صورة

12:35 ص الأربعاء 22 نوفمبر 2017

الإسكندرية – محمد البدري:

استقبل الدكتور مصطفى الفقي؛ مدير مكتبة الإسكندرية، مساء الثلاثاء، إرفي شامبليون؛ ممثل عائلة شامبليون يرافقه كاترين كولان؛ مدير متحف الفنون والديكور بباريس، والمهندسة نادية عبده محافظ البحيرة، والدكتور عبيد عبد العاطي صالح رئيس جامعة دمنهور.

جاءت الزيارة في أعقاب منتدى "رشيد محل ذكريات- شاهدًا على العلاقات المصرية الفرنسية" الذي انعقد الاثنين، بجامعة دمنهور، لوضع مدينة رشيد علي خريطة المدن التراثية، بحيث تتحول إلى متحف مفتوح أسوة بمدينة الأقصر، وذلك تحت مظلة اليونسكو.

وتفقد الضيوف قاعة الاطلاع الرئيسية لمكتبة الإسكندرية، ومعرض "عالم المعرفة" الرقمي، وأرشيف الإنترنت ومكتبة طه حسين، بالإضافة إلى المعارض والمتاحف الموجودة داخل المكتبة. وأبدى الوفد إعجابه الشديد بما تقدمه المكتبة من خدمات بحثية ورقمية للقراء والباحثين والزوار.

وقدم الدكتور مصطفي الفقي لممثل عائلة شامبليون، كتاب "" باللغة الفرنسية الذى أصدرته المكتبة من مجموعة الملك فاروق الخاصة، وقدم الضيف الفرنسي كتابا من تأليفه عن "شامبليون" لدوره في التعرف على الكتابة الهيروغليفية بعد تمكنه من فك رموز حجر رشيد.

وحضر اللقاء المهندسة هدي الميقاتي نائب مدير المكتبة، التي كان جدها وكيلا عن "زبيدة البواب" في زواجها من القائد الفرنسي عبد الله مينو.

أخبار ذات صلة

0 تعليق