عاجل

اخبار اليوم زيادة عائدات قناة السويس في نوفمبر بأكثر من 17%

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
زيادة عائدات قناة السويس في نوفمبر بأكثر من 17%

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة Reuters Amr Abdallah Dalsh

صورة أرشيفية

أعلن مهاب مميش رئيس هيئة قناة السويس أن عائدات القناة في نوفمبر الجاري زادت بـ17.1% مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي وبلغت 455.8 مليون دولار (مقابل 389.2 مليون في نوفمبر 2016).

وبلغت الحمولات خلال نوفمبر 89.3 مليون طن مقابل 77.8 مليون طن خلال الفترة ذاتها من العام الماضي (بزيادة 14.8‎%)، وفقا للتقديرات والإحصائيات الأولية.

إقرأ المزيد

جاء ذلك خلال تفقد مميش حركة الملاحة الدولية بقناة السويس الثلاثاء، من أعلى سفينة الحاويات السنغافورية "Thalassa Mana" أثناء مرورها ضمن قافلة الجنوب القادمة من البحر الأحمر بالمجرى الملاحي الجديد.

وأكد أن متوسط العبور اليومي لقناة السويس خلال الثلاثة أشهر الماضية شهد زيادة في معدلاتها لتصل لنحو 50 سفينة يوميا، تزامنا مع تحسن حركة التجارة العالمية وتنامي الاقتصاد في الصين، مضيفا أن أعداد السفن التي مرت بالقناة خلال نوفمبر بلغت 1506 سفن بزيادة بنسبة 10.2% عن أعداد السفن في الشهر ذاته من العام الماضي، والتي بلغت 1366 سفينة.

وكان رئيس هيئة قناة السويس قد أعلن سابقا أن القناة تمضي بخطى ثابتة نحو تعزيز مكانتها الدولية كأهم مرفق ملاحي عالمي من خلال استمرار مشروعات التطوير بالمجرى الملاحي وآخرها مشروع حفر قناة السويس الجديدة الذي نجح في زيادة كفاءة القناة ورفع تصنيفها، علاوة على تبني الهيئة لسياسات تسويقية مرنة ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة لم تكن تعبر القناة.

المصدر: "المصري اليوم"

ياسين المصري

أخبار ذات صلة

0 تعليق