اخبار ليبيا ديوان المحاسبة يوقف مسؤولين بالمصرف المركزي بطرابلس عن العمل

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

قرر ديوان المحاسبة، إيقاف مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد بمصرف ليبيا المركزي بطرابلس ونائبه عن العمل احتياطيًا، بسبب إساءة استعمال سلطتهما الوظيفية بما أدى إلى إضرار مصالح الدولة وعرقلة عمل الديوان.

وأوضح ديوان المحاسبة في قراره الثلاثاء، أنه جرى إيقاف كل من مدير إدارة الرقابة على المصارف والنقد مختار الهادي الطويل، ونائبه عبدالحفيظ مسعود تربيل، لرفضهما تقديم المستندات المطلوبة لعمليات الفحص والمراجعة وتحريض المصارف التجارية على عدم التعاون مع الديوان.

ودعا القرار الصادر عن ديوان المحاسبة تحت رقم 522 لسنة 2017 الجهات المختصة بتنفيذ القرار والعمل به من تاريخ صدوره الموقع في يوم 20 نوفمبر الجاري.

وكان محافظ المصرف المركزي بطرابلس الصديق الكبير، قد حمّل في تصريحاته الأسبوع الماضي، ديوان المحاسبة مسؤولية تفاقم أزمة نقص السيولة في ليبيا خلال الفترة الأخيرة، لكنّه عبر عن تفاؤله بشأن السيطرة على المشكلة في القريب، وهي الاتهامات المتبادلة خلال الفترة الأخيرة بين المؤسسات الاقتصادية التي تبرأ ساحتها من الأزمة المالية التي تواجه البلاد.

وتعاني جميع المصارف التجارية في ليبيا من أزمة نقص السيولة خلال العامين الماضيين، مما ألقت بظلالها على المواطنين والاقتصاد الوطني بشكل عام، وبات علاجها بحاجة إلى سياسات اقتصادية ناجزة، بالإضافة إلى حلحلة عدة قضايا سياسية وأمنية، في ظل الانفلات الأمني والانقسام السياسي في البلاد.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع ليبيا الخبر

أخبار ذات صلة

0 تعليق