اخبار ليبيا “داخلية الوفاق” تتوعد بمعاقبة مرتكبي الانتهاكات ضد المهاجرين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

توعدت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق الوطني أنها ستقدم مرتكبي الانتهاكات بحق المهاجرين غير الشرعيين في ليبيا من قبل بعض الخارجين عن القانون للمحاكمة.

وأشارت الوزارة في بيان بها يوم الاثنين إلى أنّها ملتزمة بما جاء في ميثاق الأمم المتحدة بشأن معاملة المهاجرين غير الشرعيين مع التمسك بتطبيق واحترام القانون والتشريعات الداخلية التي تجسد السيادة الوطنية.

وأضاف البيان أن وزارة الداخلية حذرت تكرارًا من خطورة الوضع القائم فيما يتعلق بتنامي ظاهرة تدفق المهاجرين غير الشرعيين إلى ليبيا والعبور إلى أوروبا، لافتة بأن ليبيا تضررت بشكل فاق كل التوقعات وهو ما أربك المشهد الحالي لوضعية المهاجرين.

وشددت الداخلية على أن «ليبيا بمفردها وإمكانيتها المحدودة وظروفها الحرجة لن تستطيع مواجهة الظاهرة لوحدها»، رغم أن ليبيا لا تزال تنفق أموالاً طائلة على مراكز الإيواء وتوفير الرعاية الصحية والإنسانية وضمان سلامة المهاجرين على الأراضي الليبية.

ودعت وزارة الداخلية بحكومة الوفاق، الاتحاد الأوروبي والمنظمات الدولية إلى استمرار التواصل والتعاون مع ليبيا والمؤسسات المعنية والعمل معًا لتحسين الأوضاع الإنسانية للمهاجرين، وتقديم الدعم لاستكمال المشاريع المتفق عليها وتنفيذ الاتفاقيات المبرمة لتعزيز قدرات الأجهزة المختصة، لاسيما أنّ الدعم المقدم حاليًا لا يفي بالغرض.

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق