اخبار ليبيا الجيش : عصابات مكتسبة الشرعية من المجلس الرئاسي تقوم بجرائم بشعة ضد الإنسانية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

حمل بيان للقيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية عصابات محلية مكتسبة الشرعية من المجلس الرئاسي في غرب ليبيا، وأخري دولية مسؤولية القيام بجرائم بشعة ضد الإنسانية، وذلك بالتعدي على المهاجرين وعلي سلامتهم وصحتهم، ويصل الأمر إلي بيع أعضائهم.

وكشف بيان الجيش  أنه رصد نشاطا ملحوظا للعصابات التي تمارس الجريمة المنظمة العابرة للحدود وتتولي نقل المهاجرين الغير شرعيين حيث يتم بيعهم من عصابة إلي أخرى حسب مناطق سيطرة العصابات.

وجاء في البيان أن هذه العصابات  تبدأ  أعمالها من داخل دول المصدر ثم إلي داخل ليبيا ،حيث تعمل أكثر من عصابة على التعامل مع المهاجرين وبيعهم من منطقة إلي أخري حتي يتم تسليمهم لعصابات أخري تنشط في عرض البحر تتولي نقلهم إلي أوروبا.

ولفت البيان الانتباه إلى أن  المناطق التي تسيطر عليها القوات المسلحة العربية الليبية تخلو من هذه العصابات ولا يوجد فيها هذا النشاط إلإجرامي على حد تعبير البيان.

و حذرت القيادة العامة للقوات المسلحة  العصابات المحلية من مغبة الاستمرار في ارتكاب هذه الانتهاكات ،و دعت المجتمع الدولي لرفع الحظر على تسليح الجيش الليبي للزيادة من قدراته لمواجهة الجريمة العابرة للحدود والتي تعتبرها القيادة من ضمن ملف مكافحة الإرهاب.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من جريدة الايام الليبية

أخبار ذات صلة

0 تعليق