اخبار ليبيا سباق ضد الزمن للعثور على الغواصة الأرجنتينية المفقودة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

تتواصل عمليات البحث عن الغواصة الأرجنتينية سان خوان التي فقدت الاربعاء في جنوب المحيط الاطلسي ومع طاقمها الذي يضم 44 شخصا.

واثارت اتصالات عبر الاقمار الاصطناعية مساء السبت فسرتها وزارة الدفاع على انها اشارات طلب استغاثة صادرة عن الغواصة، الامل مجددا في العثور عليها. لكن لم تجر اي محاولات اتصال أمس الاحد.

وتعرقل العاصفة التي تضرب جنوب المحيط الاطلسي منذ ايام مهمة فرق الانقاذ، بينما لم تتمكن الطائرات التي تحلق فوق دائرة قطرها 300 كيلومتر قبالة سواحل باتاغونيا ولا السفن التي تجوب المنطقة ذاتها، من تحديد موقع الغواصة.

وقال الناطق باسم البحرية الارجنتينية انريكي بالبي "للاسف لم نتمكن من إجراء أي اتصال ولا من تحديد مكان الغواصة بالرادارات".

وكانت البحرية الأرجنتينية اعلنت أنها تلقت مساء السبت إشارات قد تكون نداءات استغاثة صادرة عن غواصة عسكرية فقدت منذ أيام، وذكرت وزارة الدفاع أنها تلقت سبع إشارات عبر الأقمار الصناعية قد تكون ناتجة عن محاولة الغواصة معاودة الاتصال.

وكانت الغواصة من طراز "تي آر-1700" عائدة من مهمة دورية في أوشوايا الواقعة في أقصى نقطة جنوبا في أميركا الجنوبية إلى قاعدتها في مار ديل بلاتا (نحو 400 كلم جنوب بوينوس ايرس).

ويضم طاقم الغواصة أول أمرأة أرجنتينية برتبة ضابط غواصة وهي إليانا كراوزيك (35 عاما).

و"سان خوان" هي واحدة من ثلاث غواصات في الأسطول الأرجنتيني. ويبلغ طول الغواصة الألمانية الصنع 65 مترا وعرضها سبعة أمتار وتم إطلاقها عام 1983. وقد تم تجديدها بين العامين 2007 و2014 لتمديد صلاحية عملها نحو 30 عاما.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من صحيفة ايوان ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق