اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم كيف أثرت السوشيال ميديا على ارتفاع حالات الطلاق؟

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : ارتفعت حالات الطلاق فى فى السنوات الأخيرة بشكل كبير، وصاحب ذلك سلسلة من التفكك الأسرى التى تعانى منها عائلة بأكملها تشمل الأطفال والزوجة والأهل، وافتقاد رابطة العزوة والحب والحنان والعطف الذى يتمناه كل طفل فى مقتبل حياته.

يؤكد خبير الاجتماع، خالد السيد، أن الأزمات الزوجية المتكررة وحالات الطلاق التى ارتفعت بشكل مبالغ فيه سببها الأول والرئيسى محاولة أزواج هذا الجيل اقتحام عالم السوشيال ميديا بأشكاله المختلفة والذى يحعل الحياة الزوجية أكثر صعوبة مع مرور الأيام.

ويقول خبير الاجتماع أن بعض المشاكل الزوجية تنشأ عن طريق تعرف الزوج على صديقة قديمة له، ويبدأ كلا منهم فى التواصل مع بعضهم ليشرح كل منهم بعض القصص الحياتية التى تنتهى بتقاربهم.

كما توجد دراسة تؤكد أن الشخص الذى يتحدث مع أكثر من خمس مرات أسبوعيا تثيرك الحميمة والاشتياق تجاه الشخص دوما، وهذا ما قد تكتشفه الزوجة بعد فترة من الزمن قد تطول وقد تقصر لتنتهى بدوامة من المشاكل الأسرية وهدم المنزل.

ويوضح السيد أن الحل الأكيد لهذه المشاكل هى المحاولة الدائمة لحل النزاعات التى تنشأ من أتفه الأسباب، وخلق مساحة آمنة من الانفتاح بين الطرفين دون الشعور بالخجل للحديث عن اى موضوع، ووضع خطوط دائمة للعلاقة الزوجية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق