اخبار اليوم السبت 18 11 2017 بدين: 27% انخفاضا متوقعا في واردات الأسماك بعد مشروعات الاستزراع

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال اللواء حمدي بدين، رئيس مجلس إدارة الشركة الوطنية للثروة السمكية والأحياء المائية، إن الشركة تتولى تنفيذ المشروعات المهمة في مجال الاستزراع السمكي بالتعاون مع وزارة الزراعة والأجهزة المعنية بالدولة، التي تمثل طاقة إنتاجية جديدة تسهم بعد تشغيلها في زيادة الناتج المحلي بتطوير وتنمية البحيرات.

واستعرض "بدين" التوسع في الاستزراع السمكي وإدخال أنظمة جديدة للاستزراع عن طريق الأقفاص البحرية والاستزراع المكثف من خلال مشروع المدينة السمكية الصناعية غليون بمحافظة كفر الشيخ، ومشروعي المزرعة السمكية والأقفاص السمكية البحرية بمنطقة شرق التفريعة ومشروع المزرعة السمكية مثلث الديبة بمحافظة بورسعيد، ومشروعي استزراع التونة بكل من مرسى جرجوب محافظة مرسى مطروح، والزعفرانة محافظة البحر الأحمر.

وأعلن عن إنشاء أسطول للصيد في المياه الإقليمية والدولية، التي من المتوقع أن تسهم إنتاجية مشروعات الشركة في تخفيض واردات الأسماك بنسبة (27%) تقريبًا.

ويفتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، اليوم السبت، المرحلة الأولى من مشروع الاستزراع السمكي ببركة غليون في كفر الشيخ، على مساحة 4100 فدان، كما سيضع الرئيس السيسي حجر الأساس للمرحلة الثانية.

وتوفر محافظة كفر الشيخ 40% من احتياجات من الأسماك، وبافتتاح المرحلة الأولى سيزيد إنتاجها لـ70%.

أخبار ذات صلة

0 تعليق