اخبار اليمن بالأدلة والوثائق : شاهد فساد المستشار الثقافي المحال للتحقيق في القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تحديث نت / خاص .

استغربت مصادر طلابية في جمهورية العربية الحملة الإعلامية التي يشنها بعض ممن وصفوهم بمرضى النفوس واستهدفت المستشار الثقافي المساعد للشئون المالية في سفارة بلادنا بالقاهرة نشوان السلامي .

وأشاد الطلاب في رسالة – كما في الصور – بنزاهة ومهنية المستشار الثقافي نشوان السلامي مؤكدين أن مثل هذه الأخبار مجرد تلفيقات صاغتها أيادي تضررت مصالحها , كونها دأبت خلال الفترة الماضية على نهب مستحقات الطلاب علاوة عن بعض الاختلاسات المالية بطرق غير مشروعة مخالفة للقانون .

وطبقا للطلاب فقد أدعى المستشار الثقافي والذي يدعى وهيب خدا بخش خان أن قرار توقفيه جاء على خلفية محاربته للتوجيهات القاضية بمنح منح دارسية لأبناء الدبلوماسيين في ذات الوقت الذي تؤكد الوثائق قيامه بمنح زوجته مقعد مجاني في جامعة عين شمس .

 

وتبين الوثائق قيام الرجل باختلاس مبالغ تصل إلى أكثر من 80 ألف دولار تحت مسمى سلف للراتب من مستحقات الطلاب الدارسين مما تسبب في التلاعب بمستحقات الطلاب وعدم صرفها .

وأشار الطلاب إلى عدم صحة الاتهامات التي وجهها المذكور خدا بخش للسلامي بقيام الاخير بالاعتداء عليه في حين تؤكد فيه الوثائق علاوة عن شهادة الطلاب أنه هو – أي وهيب – من قام بالاعتداء على المستشار الثقافي المساعد للشئون المالية .

 

ونتيجة لهذه التجاوزات أقدمت الحكومة الشرعية على ايقاف وهيب بخش وأحالته للتحقيق .

يذكر أن قرار تعيين وهيب خذا بخش مخالفا لقانون التعليم العالي والبحث العلمي , حيث أنه وعند تعيينه كان طالب متعثر في دراسة الدكتوارة وهذا حدده صريحا القانون بمنع تعيين أي طالب مستشارا ثقافيا , علاوة على عدم حصوله على شهادة الدكتوارة إلا بعد تسع سنوات من الابتعاث , كما وتم إلغاء قرار إبتعاثه من قبل رئيس جامعة عدن في عام 2014م ولم يحصل على الدكتوارة إلا في عام 2017 بعد تعيينه مستشارا ثقافيا ف السفارة في القاهرة .

أخبار ذات صلة

0 تعليق