اخبار ليبيا ضباط من جهاز «الشرطة القضائية» يشاركون في برنامج تدريبي بتونس

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أكد الجميع في مداخلاتهم إلى أهمية تقديم كل الدعم لتطوير قدرات جهاز الشرطة القضائية ليكون وفق المعايير الدولية

عين ليبيا

ضمن برنامج التعاون القائم بين جهاز الشرطة القضائية وبعثة الاتحاد الأوروبي للمساعدة في الإدارة المتكاملة للحدود في ليبيا (اليوبام) وبدعم من منظمة كرون أجينتس السوسرية وتحت إشراف وزارة العدل بحكومة الوفاق الوطني، افتتحت بالعاصمة التونسية صباح يوم الاثنين الموافق 13 نوفمبر 2017 الدورة التدريبية الخاصة بإعداد مدربين للشرطة القضائية بشأن أفضل الممارسات للقانون رقم (5) لسنة 2005 ولائحته التنفيذية بشأن مؤسسات الإصلاح والتأهيل، والمعايير الدولية لحقوق الإنسان (قواعد نيلسون مانديلا).

شارك في افتتاح الدورة رئيس جهاز الشرطة القضائية وسفيرة الاتحاد الأوروبي ورئيس بعثة اليوبام وخبيرة العدالة الجنائية ببعثة اليوبام ورئيس قسم التعاون الدولي بوزارة العدل وممثلي بعض المنظمات الدولية الداعمة.

وأكد الجميع في مداخلاتهم إلى أهمية تقديم كل الدعم لتطوير قدرات جهاز الشرطة القضائية ليكون وفق المعايير الدولية.

وأشار رئيس جهاز الشرطة القضائية في حديثه إلى استعداد الجهاز للتعاون مع كافة المنظمات الدولية الداعمة لاستقبال أي دعم فني وتقني لتطوير قدرات منتسبي جهاز الشرطة القضائية مشيداً بالجهود المبذولة من طرف بعثة اليوبام للرفع من قدرات منتسبي جهاز الشرطة القضائية.

وقد استهدفت هذه الدورة (20 عضواً) من جهاز الشرطة القضائية من كافة فروعه بهدف إعدادهم كمدربين وفق المعايير الدولية، علماً أن العدد المستهدف بمثل هذه الدورات مائة عنصر من منتسبي الجهاز سيتم تنظيم برامج تدريبية لهم بواقع (20) متدرب لكل دورة، مدة الدورة ثلاثة أسابيع.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع عين ليبيا

أخبار ذات صلة

0 تعليق