اخبار ليبيا أسامةتواصل الاجتماعات التي يعقدها العسكريون الليبيون في القاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

القاهرة 02 نوفمبر 2017 (وال) – أكد المتحدث الرسمي باسم القيادة العامة للقوات المسلحة العربية الليبية، العميد أحمد المسماري، تواصل الاجتماعات التي يعقدها العسكريون الليبيون في القاهرة، والتي افتتحها اللواء محمد الكشكي مساعد وزير الدفاع المصري.

ونفى المسماري، في بيان مصور الأربعاء، الأنباء التي نشرتها بعض وسائل الإعلام حول تكليفات لشخصيات معينة أو استهداف ميليشيات إرهابية في أي مكان، مؤكدًا أن الاجتماعات تتعلق بإعادة الهيكلة ودراسة التشريعات خاصة الموضوعة بعد 2011.

وأعلن المتحدث العسكري الليبي صدور بيانًا رسميًا خلال الساعات المقبلة حول نتائج هذه الاجتماعات.

وأوضح المسماري أن الاجتماعات التى تجرى بين الوفود العسكرية تسير بخطى حثيثة لوضع أطر لإعادة تفعيل عمل القوات المسلحة الليبية.

الجدير بالذكر أنه بدأت الأيام القليلة الماضية في القاهرة اجتماعات لضباط عسكريون ليبيون، لبحث مسألة توحيد الجيش الليبي الذي يعاني من انقسامات .

وقال المتحدث العسكري الليبي “إن ضباط القوات المسلحة العربية الليبية من كل ربوع الوطن بدأوا عقد اجتماع مغلق (ليبي – ليبي) للتشاور حول توحيد القوات المسلحة”.

وكان المسماري صرح الأحد أن “قيادات عسكرية بمختلف المناطق الليبية ستستكمل في العاصمة المصرية القاهرة، برعاية رئيس أركان حرب القوات المسلحة المصرية، بحث آليات توحيد الجيش الليبي، بما فيها الجوانب المادية والإدارية”.

يشار إلى أن هذا الاجتماع  تحضره قيادات من المناطق الشرقية والجنوبية ومصراتة، سيترتب عليه إعداد هيكل تنظمي موحد لجميع المنضمين إلى المؤسسة العسكرية.

وكانت القوات المسلحة المصرية كشفت الشهر الماضي، عن اتفاق بين عسكريين ليبيين يستهدف تشكيل لجان فنية مشتركة، لبحث آليات وإجراءات توحيد المؤسسة العسكرية في البلاد.

وقال المتحدث العسكري المصري، العقيد تامر الرفاعي، حينها، إن “الاتفاق يقضي بالبدء في دراسة جميع الشواغل التي تدعم تحقيق هذا المسار، دون تدخل أو فرض منهج انتقائي من قبل أي طرف خارجي”. (وال – القاهرة) ع م/ أ د

 

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

أخبار ذات صلة

0 تعليق