عاجل

مصطفى بكرى: منتدى الشباب يسعى لإيجاد قواسم مشتركة بين شباب العالم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتبت إيمان على

قال مصطفى بكرى، عضو مجلس النواب، إن منتدى شباب العالم الذى من المقرر انعقاده السبت المقبل يستهدف إيجاد قواسم مشتركة بين شباب العالم لمواجهة التحديات التى تعترضهم ومواجهة الظواهر التى تسعى إلى تقويض الدول الوطنية فى الكثير من بلاد العالم.

 

وأوضح "بكرى"، لـ"اليوم السابع "، أن المحاور التى يتضمنها المنتدى يستهدف التوافق على أرضية مشتركة للوصول إلى حلول للمشاكل المزمنة وفى مقدمتها قضايا الشباب، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك نقلًا لما يوجد فى خلال الفترة الماضية من المحلية إلى العالمية والتأكيد على أن هذا المنتدى رسالة للعالم بأن مصر أرض الأمان والسلام ورفض الإقصاء.

 

و كان قد شهد انطلاق منتدى شباب العالم فى الفترة من 4 إلى 10 نوفمبر بمدينة شرم الشيخ بمشاركة 3 آلاف ضيف ينتمون إلى أكثر من 100 جنسية من مختلف أنحاء العالم، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، ويتضمن المنتدى عقد جلسات نقاشية لإجراء حوار مُعمق حول مختلف القضايا سياسية واقتصادية وثقافية والتحديات العالمية التى تؤثر وتتأثر بالشباب.

 

كما أن المنتدى سيشهد مشاركة عدد من رؤساء الدول والحكومات كضيوف شرف ومتحدثين رئيسيين فى بعض الجلسات، وسيُرافق كل منهم وفود شبابية رشحتها منظمات واتحادات الشباب على المستوى الوطنى، مع تحقيق التوازن الجغرافى والتكافؤ بين الشخصيات العامة والقيادات الشابة والتمثيل المتكافئ بين الجنسين فى مختلف الجلسات. ويمثل المنتدى منصة فعالة للحوار المباشر بين الدولة المصرية بمؤسساتها المختلفة والشباب الواعد الذى يطمح فى بناء مستقبل أفضل لوطنه.

أخبار ذات صلة

0 تعليق