عاجل

اخبار اليوم عاجل الخميس 2 11 2017 مصر تسدد قروضاً مستحقة لتركيا وليبيا

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قال البنك المركزي المصري اليوم (الخميس)، إن سددت أمس، القسط الاخير من الديون المستحقة لصالح تركيا بقيمة 200 مليون دولار، وقسط وديعة قرض مستحق لصالح ليبيا بقيمة 250 مليون دولار.

ونقلت «وكالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية عن وكيل محافظ البنك المركزي المصري رامي أبو النجا قوله ان ما دفع لتركيا يمثل الدفعة الأخيرة من إجمالي قرض كانت حصلت عليه مصر في عهد الرئيس السابق محمد مرسي في تشرين الأول (أكتوبر) 2012 بقيمة بليون دولار.

وأضاف أن «المركزي المصري» سدد القرض بالكامل من خلال دفعات، مع سداد كل دفعة في وقتها. وأكد أنه «لم يحدث يوماً أن تخلفت مصر عن سداد ديون مستحقة عليها».

وذكر أبو النجا أن الدفعة المسددة إلى ليبيا تمثل أحد أقساط قرض حصلت عليه مصر في عهد مرسي أيضاً في آذار (مارس) 2013 بقيمة بليوني دولار.

وأوضح أنه بهذه الدفعة يصل إجمالي ما تم سداده لصالح ليبيا من هذه الوديعة 1.5 بليون دولار، ويتبقى قسطان فقط بقيمة نصف بليون دولار سيتم سداده العام المقبل.

وكان محافظ «البنك المركزي المصري» طارق عامر صرح بأن مصر سددت ديونا والتزامات خارجية تقدر بحوالى 17 بليون دولار منذ تحرير سعر الصرف في تشرين الثاني (نوفمبر) من العام الماضي، وأنها تعتزم سداد 8 بلايين دولار أخرى قبل نهاية العام الحالي.

أخبار ذات صلة

0 تعليق