اخبار اليوم 5 ملايين جنيه لإنارة الوادى الجديد بالطاقة الشمسية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
78143a541f.jpg
ارشيفية

المصدر 7 الاخبارى يقدم اليكم اخر اخبار اليوم على مدار الساعة من مكان الحدث ومنها كالتالى: ارشيفية

صرح محافظ الوادي الجديد، اللواء محمد الزملوط، أن وزير الدولة للإنتاج الحربي الدكتور محمد العصار وافق على إنارة كافة المصالح الحكومية بالمحافظة بنظام الطاقة الشمسية بتكلفة تقديرية 5 ملايين جنيه.

وأوضح “المحافظ”، أنه تم الإتفاق على وضع خطة زمنية سنوية بين وزارة الإنتاج الحربي ووزارتي الري والتخطيط لتحويل جميع الآبار التي تعمل بالسولار بالمحافظة إلى العمل بالطاقة الشمسية، بالإضافة إلى استكمال تطوير وإحلال وتجديد 15 محطة مياه كمرحلة أولى.

وأضاف، أنه سيتم البدء في 14 محطة كمرحلة ثانية على أن يتم الانتهاء منها قبل نهاية العام 2018, ليصبح إجمالي محطات المياه التي تم تطويرها 29 محطة, وكذلك العمل على إنهاء إجراءات مشروع زراعة 10 آلاف فدان كمرحلة أولى بالتعاون مع صندوق (تحيا ) ودولة الإمارات الشقيقة.

وعلى صعيد آخر، أكد “المحافظ” أن رئيس جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر الدكتورة نفين جامع وافقت على تفعيل البروتوكولات الموقعة بشأن تنفيذ مزارع إنتاج حيواني من الماعز والضأن للجمعيات بالمحافظة, وذلك بحضور رؤساء جمعيات تنمية المجتمع بالبشندي واللواء صبيح وغرب الموهوب, بالإضافة إلى الاتفاق على البدء في إجراءات تدبير التمويل اللازم لإقامة 5 مزارع بالتعاون مع الجمعيات وذلك بطاقة قدرها من 1000 إلى 2000 رأس لكل جمعية.

أ ش أ

أخبار ذات صلة

0 تعليق