اخبار اليمن توضيح من الجوازات السعودية بشأن ”تقسيط رسوم” مرافقي الوافدين

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

 

 

اكدت المديرية العامة للجوازات ان إمكانية تسديد العاملين الوافدين رسومَ المرافقين بالتقسيط عند استقدام الأسرة، غير صحيح و أن الرسوم تُسدَّد دفعةً واحدةً.

وجاء توضيح الجوازات بعد ان استفسر أحد العاملين الوافدين من حساب الجوازات الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي “تويتر”، عن إمكانية تقسيط رسوم المرافقين عند استقدام أسرته ليرد عليه حساب الجوازات: “تسدد الرسوم (الاستحقاق المالي) دفعة واحدة”.

وكانت قد بدأت المديرية العامة للجوازات في المملكة -بالمشاركة مع وزارة المالية ومركز المعلومات الوطني- تطبق قرار استحصال مقابل مالي عن كل مرافق ومرافقة للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، اعتبارًا من بداية يوليو الماضي.

ويُحصَّل المقابل المالي عن كل مرافق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويكون ذلك مقدمًا وبمعدل سنوي عند إصدار أو تجديد “هوية مقيم” أو عند إصدار تأشيرة الخروج والعودة، أو عند إصدار تأشيرة الخروج النهائي؛ وذلك على النحو الآتي:

( 100 ) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2017م. و( 200 ) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2018. و( 300) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2019م. و( 400 ) ريال شهريًّا ابتداءً من اليوم الأول من شهر يوليو لعام 2020.

يُشار إلى أن القرار يشمل كل مُرافِق وتابع للعاملين الوافدين في القطاع الخاص، ويُطبَّق على جميع الجنسيات.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المشهد اليمني

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق