عاجل

اخبار اليمن عبد الله الشندقي المعارك مستمرة في جبهة نهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اليمني الجديد – متابعات
 
أكدت مصادر عسكرية مطلعة، أن قوات الشرعية باتت تتقدم بشكل متسارع في جبهة نهم شرقي العاصمة صنعاء، مشيرة إلى أن هذا التقدم كسر الجمود الذي صاحب الجبهة والمواقع المحيطة بها خلال الفترة الماضية.

وصرح الناطق الرسمي للمنطقة العسكرية السابعة، العقيد عبدالله ناجي الشندقي، لـ«الوطن»، أن المعارك ما تزال متواصلة في جبهة نهم بين قوات الشرعية التي تتقدم في مناطق استراتيجية عدة مع تراجع الميليشيات الانقلابية، حيث تم تحرير قرى كل من الحنيشة والجميدة وآل الحاج ونشامة وبيت البوري وجربت الكرع.

وشدد الشندقي، على أنه بعد يوم واحد فقط من سيطرة القوات وتحريرها سد بني بارق والنعيلة وجبال ضبوعة وأكثر من 15 موقعا استراتيجيا، بقيادة اللواء الركن ناصر الذيباني قائد المنطقة العسكرية السابعة، تفاقمت خسائر الميليشيات الانقلابية، وناهزت أعداد القتلى لأكثر من 34 عنصرا، فيما تم تدمير 5 آليات عسكرية و7 أطقم، وتمت السيطرة على مخازن ومواقع للذخيرة والأسلحة.

وأضاف الشندقي «واصلت القوات الشرعية تقدمها أمس، لتحرير المواقع التي تلي جبهة نهم بدعم من طيران التحالف العربي، حيث قتل خلال المعركة الأخيرة 36 عنصرا من الانقلابيين، إلى جانب عشرات الجرحى».

وأبان الشندقي أن المعركة متواصلة والتقدم الميداني لصالح القوات الشرعية التي تقف على أبواب العاصمة صنعاء، في ظل التراجع الكبيرة والخسائر المتتالية لميلشيات الانقلاب. من جانبه، أوضح الناطق الرسمي للجيش الوطني، العميد عبده مجلي، أن الجيش الوطني حرر عدداً من المواقع في جبهة نهم شرقي صنعاء بدعم كبير من طيران التحالف.

يمكنك قراءة الخبر في المصدر من موقع اليمني الجديد

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق