منفذ هجوم نيويورك خطط لعمل أكبر وفكّر برفع علم داعش على شاحنته

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم نيويورك، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- أقر المتهم الرئيسي في هجوم الدهس الدموي بنيويورك، سيف الله سيبوف، أن خطته لم تكن تقتصر على ما أقدم عليه بالفعل، بل كانت تشمل أيضا استخدام شاحنته لدهس المارة على جسر بروكلين، مضيفا أنه فكّر بوضع أعلام داعش عليها.

ووفقا لما ذكرته مصادر مطلعة على التحقيقات الجارية في القضية فإن سيف الله سيبوف أخبر المحققين بأن "شعورا جيدا انتابه" بعد تنفيذ الهجوم وأنه شعر بالرضى عمّا قام به. كما كشف أنه خطط للهجوم قبل عام وقرر خلال الشهرين الماضيين استخدام شاحنة لإلحاق أكبر قدر ممكن من الضرر.

وفي 22 أكتوبر/تشرين الأول الماضي، استأجر سيبوف شاحنة من شركة لتأجير المركبات في نيوجيرسي، وذلك بهدف التدرّب على كيفية تنفيذ الانحرافات السريعة أثناء القيادة.

وتضيف بيانات المحققين أن سيبوف قصد الشركة نفسها الثلاثاء وكرر استئجار الشاحنة بهدف تنفيذ الهجوم بها وكان يخطط لدهس المشاة في تلك المنطقة على أن يواصل بعد ذلك القيادة باتجاه جسر بروكلين ليواصل دهس المارة هناك من أجل "قتل أكبر عدد ممكن من الناس."

ونقل محققون عن سيبوف قوله إنه كان يعتزم وضع أعلام لداعش في مقدمة أو خلفية الشاحنة خلال تجوله فيها، ولكنه تراجع عن تلك الفكرة خشية إثارة الانتباه قبل بدء التنفيذ.

يذكر أن سيبوف ظهر في جلسة الاستماع القضائية الأولى له الأربعاء على كرسي مدولب ولم يرد بالإقرار أو النفي على التهم الموجهة إليه والتي تشمل دعم داعش بأعمال مادية وارتكاب أعمال عنف وتدمير آليات.

أخبار ذات صلة

0 تعليق