الاخبار اليوم رئيس "الوفاق الليبية" يطالب بفتح ممرات آمنة لإدخال المساعدات إلى"درنة"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم طالب رئيس المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني الليبية، المعترف بها دوليا فايز السراج، الأمم المتحدة والمجتمع الدولي بالمساعدة في فتح ممرات آمنة، لإدخال المساعدات إلى مدينة "درنة" المحاصرة شرق البلاد.

وقال المكتب الإعلامي لرئيس المجلس، اليوم، في بيان عنه، إن ذلك جاء في اتصال هاتفي أجراه السراج، مع المبعوث الأممي إلى ليبيا غسان سلامة، مشيرا إلى أن المكالمة، التي جرت مساء أمس الأربعاء، تناولت الأوضاع الإنسانية المتدهورة في درنة، وفقا لما ذكرته وكالة "الأناضول" التركية للأنباء.

وعبر السراج، عن استيائه الشديد من بطء تجاوب المجتمع الدولي تجاه معاناة السكان، مطالبا بفتح ممرات آمنة للمنظمات الإنسانية، وفي مقدمتها الهلال الأحمر والصليب الأحمر، لإدخال المساعدات الإنسانية والاحتياجات الضرورية للمدينة.

كما طالب المسؤول الليبي، سلامة بمتابعة الطلب المقدم لـ"مجلس الأمن الدولي" بفتح تحقيق عاجل للكشف عن مصدر القصف الجوي، الذي تعرضت له درنة، مساء الإثنين الماضي، مشددا على مبدأ تحييد المدنيين في الصراعات الجارية.

وعبر سلامة، عن أسفه الشديد لما تعرضت له درنة، متعهداً ببذل كل الجهد من أجل رفع المعاناة عن سكان المدينة، مؤكدا ضرورة تجنيب المدنيين الأعمال العسكرية وتحييدهم في مواقع الصراع على اختلافها.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق