اخبار اليوم - اخر الاخبار اليوم محللون يتوقعون هدوءًا بالبورصة مع إعادة اختبار 14000 نقطة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم اليكم اخر الاخبار المحلية والدولية على مدار اليوم من قلب الحدث ومنها كالتالي : توقع محللو وخبراء سوق مال أن تتعرض البورصة المصرية لهدوء طفيف خلال تعاملات جلسة اليوم الخميس، نهاية الأسبوع، على أثر الارتفاعات التاريخية بالجلسات السابقة، منوهين إلى إمكانية إعادة اختبار المؤشر الثلاثيني لمستوى 14000 نقطة.

وقال هشام حسن، رئيس التحليل الفني فى بنك الاستثمار اكيومن، إن البورصة المصرية تشهد فى الفترة المقبلة ارتفاعات طفيفة طبيعية على أثر الارتفاعات التاريخية التي حققتها مطلع الأسبوع الجاري.

وأضاف أن المؤشر الرئيسي للبورصة سيعيد اختبار مستوى 14000 نقطة، مشيرا إلى أن كسر هذا المستوى سيؤهله إلى اختبار مستويات 14500 نقطة و15000 نقطة.

وعلى مستوى مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة، توقع "حسن" استمرار عملية جني الأرباح التي يمر بها المؤشر بسبب الارتفاعات الكبيرة التي حققتها أسهم المؤشر التي وصلت لأكثر من 100% بالفترة الماضية.

وتوقع المحلل استمرار الأداء الإيجابي لقيادات قطاعات البنوك والعقارات والخدمات المالية والتي من المرجح أن تدعم البورصة فى اتجاهها الإيجابي بالفترة المقبلة بعد انتهاء فترة الهدوء.

وأنهت مؤشرات البورصة المصرية تداولات جلسة أمس الأربعاء على تراجع بعد المكاسب التاريخية التي حققتها بالجلسات الماضية، وسط مبيعات المستثمرين العرب والأجانب، وواصل المؤشر الرئيسي "إيجي إكس 30" تراجعه الذي شهده بمستهل التعاملات، ليهبط بنسبة 0.45% عند مستوى 14277 نقطة، فاقدًا 65.09 نقطة.

ومن جانبه، قال محمد خضر، رئيس التحليل الفني فى برايم، إن اختراق المؤشر الرئيسي للبورصة مستوى مقاومة 14200 نقطة يفتح الباب أمام المزيد من الارتفاعات، واستهداف مستوى مقاومة 14600 نقطة.

وأضاف "خضر" أن مستوى الدعم الثانوي "ايجي اكس 30" سيعيد اختبار مستوى الدعم الثانوي 14000 نقطة، لافتا إلى أن ذلك يأتي نتيجة للارتفاعات المتتالية التي تصل إلى 7% بدون تصحيح من مستوى 13400 نقطة.

وتباينت آراء المحللين وخبراء سوق المال حول قدرة البورصة على استكمال الموجة الصاعدة، حيث انقسمت الآراء بين قدرة المؤشر على استمرار الأداء الإيجابي وتحقيق قمم تاريخية، وبين تعرضه لعمليات جني أرباح تاريخية خلال الشهر المقبل.

أخبار ذات صلة

0 تعليق