عاجل

اخبار ليبيا اجتماع تمهيدي للصلح الاجتماعي بين الزوية والتبو برعاية سيادة الحاكم العسكري

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المرج 01 نوفمبر2017 (وال) – نظم اليوم الأربعاء اجتماع تمهيدي للصلح الاجتماعي بين قبيلة الزوية ومكون التبو برعاية وإشراف من رئاسة الأركان العامة وبدعوة من السيد الحاكم العسكري درنة بن جواد الفريق عبد الرازق الناظوري.

ويأتي هذا الصلح لجمع الفرقاء بعد أحداث التوتر التي شاهدته مدينة الكفرة جنوب شرق ليبيا ونتج عنها حالة من الانفلات الأمني وشل وتعطيل للمؤسسات العامة بالكفرة.

وعقد الاجتماع التمهيدي في مقر الحاكم العسكري بحضور الأعيان والحكماء من الطرفين وعميد جامعة بنغازي الدكتور ناجي المغربي ومدير مديرية أمن الكفرة ووفود اجتماعية من مدينة المرج الحاضنة لهذا الاتفاق.

وقد خلص الاجتماع إلى وضع نقاط الاتفاق الأولى وقواعد المصالحة المشتركة بين الفرقاء وشروط وبنود الصلح الاجتماعي.

وفى كلمته الختامية قال الحاكم العسكري درنة بن جواد الفريق عبد الرزاق الناظوري أنهم يباركون هذا الاجتماع وأكد أنهم سيقدمون كامل الدعم لكل من يسعى ويحث على المصالحة الوطنية وكما أنهم سيقفون ضد من يعمل على عرقلة هذه المصالحة.

وبين أنهم بالتعاون مع الحكومة الليبية المؤقتة سيعملون على حلحلت معظم المشاكل، منوهاً أنهم سيرسلون قوة من الشرطة والدعم المركزي لمنطقة الكفرة.

وأكد الناظوري بأنه سيتم افتتاح جامعة الكفرة قريباً بعد تأمين المنطقة وبخصوص إلغاء المجلس التسييري لمنطقة الشورى الإدارية أكد أنهم وبالتفاهم مع رئيس الحكومة المؤقتة والجهات ذات الاختصاص سيتم إعادته.(وال-المرج) أ ف/ف خ

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من وكالة الانباء الليبية وال

أخبار ذات صلة

0 تعليق