وزير القوى العاملة يتابع أحوال العمالة المصرية ويوجه بتوعيتهم بحقوقهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب محمود راغب

زار مكتب التمثيل العمالى، التابع لوزارة القوى العاملة، بقسم رعاية مصالح بالدوحة - قطر، مقر سكن العمال المصريين بالشركة القطرية لأعمال البنية التحتية بالمنطقة الصناعية، للوقوف على أحوالهم، وتوعيتهم بحقوقهم وواجباتهم العمالية التى يجب الالتزام بها وعدم مخالفتها.

 جاء ذلك بناء على توجيهات وزير القوى العاملة، محمد سعفان، بالتواجد والتواصل بشكل مستمر بين الجالية المصرية بالدوحة، فى كل الأماكن والأوقات لمتابعة أحوالهم والتعرف على طلبات العمال وتوعيتهم ومعالجة ما قد يقابلهم من معوقات فى أعمالهم لمساعدتهم فى إزالتها، فضلا عن الحفاظ على حقوقهم وحمايتها وصيانتها ومتابعتها وحل مشاكلها أولا بأول.

وتلقى الوزير تقريرا بالزيارة من المستشار العمالى بالدوحة، هشام كامل، أشار فيه إلى أنه تم خلال اللقاء مع العاملين بالشركة التأكيد على عدم العمل لدى الغير إلا بعد اتباع الإجراءات القانونية، وعدم القيام بأى مخالفات سواء فى العمل أو فى الطريق العام أو تعاطى أى مواد مخدرة.

 كما تم توجيههم بالالتزام بالعادات والتقاليد الخليجية بشكل عام، والقطرية بشكل خاص، حفاظا على وجودهم فى الدولة والحفاظ على فرصة العمل الممنوحة لهم والتمسك بها، حتى يحقق كل منهم ما يصبو إليه.

وتم تبصير العمال بالخدمات المتوافرة بقسم الرعاية، ومكتب التمثيل العمالى، فضلا عن تزويدهم بكروت شخصية بها وسائل الاتصال الهاتفى بالمكتب والشخصى، والواتس آب، والإيميل للتواصل فى أى وقت عند الحاجة.

وطلب بعض العمال المصريين تدخل مكتب التمثيل العمالى لدى أصحاب الأعمال من أجل سرعة تجديد الإقامة الخاصة بهم، وتم ذلك على الفور.

حضر اللقاء أمام الشويحلى، رئيس رابطة الصناعية، والمستشار القانونى للرابطة محمد بلد.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق