"التعليم" تنتهى من نقل طلاب المدارس اليابانية.. وتؤكد عودتهم لمدارسهم

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم انتهت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، من نقل طلاب المدارس اليابانية، وذلك بعد قرار تأجيل الدراسة فى تلك المدارس.

 

قالت مصادر مسئولة بوزارة التربية والتعليم، إن مديريات القاهرة والسويس وأسيوط والمنيا والمنوفية وبنى وسويف، انتهت من إجراءات نقل الطلاب وعودتهم إلى مدارسهم التى سبق وأن قاموا بالتحويل منها والتحاقهم بالمدارس اليابانية.

 

وأوضحت المصادر، لـ"اليوم السابع"، أن تدريب المعلمين على نشاط التوكاتسو توقف لحين اختيار المعلمين وفق لجنة جار تشكيلها من قبل الوزراء وخبراء كليات التربية فى الجامعات، مؤكدة أن الوزارة تابعت مع مديرى المديريات عودة الطلاب واستقرارهم فى مدارسهم.

 

وفى سياق متصل، أكدت فريدة مجاهد وكيل وزارة التربية والتعليم بالقاهرة، أن المديرية انتهت من عودة الطلاب وكأن شيئًا لم يكن وتم تسهيل كافة الإجراءات للطلاب والمعلمين.

 

وكان الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، عقد اجتماعًا مع "تكهيرو كاجاوا" سفير اليابان بالقاهرة وأعضاء هيئة التعاون الدولية اليابانية (جايكا)؛ لمتابعة تنفيذ تجربة اليابان فى المدارس المصرية، ومناقشة مجموعة من القرارات  والإجراءات  والقضايا المشتركة حول مشاركة الجانب اليابانى فى التعليم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق