اخبار اليوم عاجل الخميس 2 11 2017 ثلاثة قتلى بإطلاق نار في ولاية كولورادو الأميركية

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم قتل ثلاثة على الأقل خلال إطلاق نار في أحد متاجر سلسلة «وول مارت» في ولاية كولورادو في غرب الولايات المتحدة، وفق ما أعلنت الشرطة المحلية.

وكان رجلان قتلا في الهجوم. وذكرت شرطة ثورنتون في كولورادو على «تويتر» أن امرأة لفظت أنفاسها بعد نقلها للمستشفى. ولم تعلن الشرطة أي معلومات عن ملابسات الواقعة أو المسؤول عن إطلاق النار.

وقالت: «يراجع المحققون حالياً التغطية الأمنية ويجري أخذ أقوال شهود للمساعدة في الوصول للمشتبه به أو المشتبه بهم». وأكدت أنها لم تحتجز أحدا بعد.

وبعد حوالى 90 دقيقة من إطلاق النار قالت شرطة منطقة ثورنتون في ولاية كولورادو على «تويتر»، إن «المحققين أكدوا مقتل شخصين ونقل امرأة إلى أحد المستشفيات بالمنطقة». ولم تعلن تفاصيل أخرى

وكان الضابط في شرطة ثورنتون، فيكتور أفيلا، قال: «سقط عدد من الناس وما زلنا نحاول التعرف على حالتهم». وبعد حوالى ساعة من الإعلان الأول، أشارت الشرطة على «تويتر» إلى أن إطلاق الرصاص توقف بالمتجر الذي أحاطته الشرطة وفرق الإطفاء. ثم جاء تأكيد سقوط قتيلين بعد حوالى 20 دقيقة.

ويقطن ثورنتون حوالى 120 ألف نسمة، وتقع على بعد 16 كيلومتراً تقريبا شمال شرقي دنفر. وأضاف أفيلا أنه تم استدعاء الشرطة للمتجر حوالى الساعة 6:30 مساء بالتوقيت المحلي، وإنها حين وصلت كان إطلاق النار توقف.

وأظهر تسجيل مصور على «تويتر» متجر «وول مارت» الذي يقع في مجمع كبير يضم سلاسل متاجر ومنافذ بيع، وخلا منه الجميع، عدا ضباط الشرطة المسلحين.

وتسجّل الولايات المتحدة سنويا مقتل اكثر من 33 الف شخص بالرصاص في حوادث وجرائم متصلة بحمل السلاح، وفق دراسة نشرت اخيرا.

وفي مطلع تشرين الاول (اكتوبر) الماضي، قُتل 58 شخصاً واصيب 489 آخرين في مجزرة في لاس فيغاس ارتكبها مسلح واحد، اعتبرت الأسوأ في تاريخ الولايات المتحدة.

أخبار ذات صلة

0 تعليق