عاجل

اخبار اليوم فيسبوك تضاعف عدد موظفي فريقها للسلامة والأمن

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

أخبار الآن | دبي - العربية المتحدة (وكالات)

تعهدت شركة التواصل الإجتماعي فيسبوك بمضاعفة عدد الأشخاص العاملين ضمن فريقها الذي يتعامل مع القضايا المتعلقة بالسلامة والأمن عبر الإنترنت،  تحت ضغط مكثف من المشرعين والمستهلكين لتنظيف منصتها ، اذ سيَجري مضاعفة الرقم من 10 آلاف موظف إلى 20 ألف موظف، بما في ذلك العمال المتعاقدين، بحلول نهاية عام 2018.

وشهد نائب الرئيس والمستشار العام في فيس بوك كولين ستريتش أمام أعضاء مجلس الشيوخ الأمريكيين الذين كانوا يستجوبون عملاقة التواصل الإجتماعي، جنباً إلى جنب مع المدراء التنفيذيين لشركات تويتر وغوغل، حول التدخل الروسي في الانتخابات الرئاسية الأمريكية لعام 2016، ودور تلك المنصات الإجتماعية في ذلك الأمر.

وأوضح كولين خلال جلسة استماع للجنة الفرعية بمجلس الشيوخ تتعلق بالتدخل الروسي في انتخابات عام 2016 بأن عدد موظفي الشركة الذين يركزون على قضايا الأمن والمجتمع الحساسة سوف يزداد ليصل إلى 20 ألف موظف بحلول نهاية العام المقبل، وبأن الشركة لديها في الوقت الحالي فريق معني بالسلامة والأمن بشكل عام مكون من 10 آلاف موظف يعملون على مثل هذه القضايا.

وأضاف بأن المنصة ملتزمة باستثمار المزيد ومضاعفة هذا العدد بحلول نهاية عام 2018، ويعتبر هذا بمثابة التزام كبير من فيس بوك بعدد الموظفين، واعتباراً من 30 يونيو (حزيران) أصبح لدى الشركة ما مجموعه 20658 موظفاً، وقال ستريتش إن المجموعات التي تركز بشكل خاص على المحتوى الإرهابي تشمل آلاف العمال بشكل عام، وهناك 150 موظفاً يقضون كل وقتهم في إزالة المحتوى المتعلق بالإرهاب.

وارتفع إجمالي عدد موظفي فيس بوك في عام 2016 من 12691 موظفاً إلى 17048 موظفاً، وصرحت المنصة أنها سوف تعمل على توظيف 3 آلاف مشرف على المحتوى لمراجعة وإزالة مقاطع الفيديو المتعلقة بالعنف ومحاولات الانتحار، كما أوضحت في وقت سابق نيتها توظيف ألف شخص إضافي لمراجعة وإزالة الإعلانات.

وتأتي هذه الشهادة قبيل التقرير الربع السنوي لنتائج أعمال فيس بوك اليوم الأربعاء، ووسط سلسلة من جلسات الاستماع التي عقدها الكونغرس الأمريكي حول دور شركات الإعلان في الانتخابات، وقد أبلغت فيس بوك المستثمرين بأنها ستواصل الاستثمار في التوظيف لبعض الوقت، وذلك على الرغم من تباطؤ نمو الإيرادات، وقالت المنصة إن ارتفاع التكاليف يعود إلى حد كبير لزيادة التوظيف في مجال البحث والتطوير والمبيعات والتسويق.
 

 

إقرأ أيضاً

فيسبوك: 126 مليون مستخدم بأمريكا تابعوا محتوى مصدره روسي

فيسبوك تقول إنها ستجعل الإعلانات أكثر شفافية

أخبار ذات صلة

0 تعليق