عاجل

مهاجم نيويورك امتلك آلاف الصور والتسجيلات لداعش وخطط طوال عام

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم واشنطن، الولايات المتحدة الأمريكية (CNN) -- قالت مصادر أمنية أمريكية لـCNN إن سيف الله سيبوف، المتهم بتنفيذ عملية الدهس الدموية في نيويورك، أقرّ أمام المحققين بأنه تأثر بتسجيلات الفيديو الدعائية التي يعرضها تنظيم الدولة الإسلامية "داعش"، وخاصة تلك التي يظهر فيها زعيم التنظيم، أبوبكر البغدادي.

وتابعت المصادر التي تحدثت لـCNN بالقول إن سيبوف "قرر خصيصا تنفيذ عملية الدهس باستخدام شاحنة، وذلك بهدف إلحاق أكبر قدر ممكن من الخسائر في المدنيين" وأنه اختار عيد الهالوين بسبب "وجود عدد كبير من المدنيين في الشوارع خلال ذلك الوقت."

وتشير المعلومات أيضا إلى أن سيبوف بدأ في التخطيط للعملية قبل عام، ولم يقرر استخدام شاحنة لتنفيذ الهجوم إلا خلال الشهرين الماضيين.

وأظهرت عملية فحص هاتف سيبوف احتواءه على أكثر من 90 تسجيل فيديو ترويجي لداعش، إلى جانب قرابة أربعة آلاف صورة، معظمها على صلة بداعش.

يذكر أن الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب، كان قد علّق على الهجوم بالقول إن سيبوف طلب تعليق علم داعش داخل غرفته في المستشفى، مضيفا أن على منفذ العملية التي أدت لمقتل ثمانية أشخاص وجرح 12 على الأقل، يجب أن يتلقى حكما بالإعدام.

أخبار ذات صلة

0 تعليق