اخبار اليمن النخبة الحضرمية تختطف طالب أسترالي الجنسية من دار المصطفى في تريم ( الاسم )

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اختطفت قوات المنطقة العسكرية الثانية بمحافظة حضرموت – شرق – أو ماتسمى بالنخبة الحضرمية أمس الأربعاء طالب استرالي يدرس بدار المصطفي للدراسات الإسلامية والشرعية في مدينة تريم شرق المحافظة .

واستنكرت إدارة دار المصطفى المحسوبة على التيار الصوفي في بيان لها، قيام قوة عسكرية تابعة للنخبة الحضرمية المدعومة إماراتيا باختطاف محمد البغدادي وهو أحد الطلاب الدارسين بالدار.

وطالبت الادارة في البيان محافظ محافظة حضرموت اللواء الركن فرج سالمين البحسني بسرعة الافراج عن الطالب محمد البغدادي وهو أسترالي الجنسية.

وقالت إدارة دار المصطفى، “إن وضعه قانوني جدا”، مشيرة إلى أن المذكور له فترة طويلة بالمحافظة يتلقى الدراسة في الدار.

وقال البيان “إن مجموعة مكونة من اربعة اشخاص يلبسون الزي العسكري ملثمين اخذو البغدادي بطريقة عنيفة وقاموا بضربه بأعقاب البنادق لإرغامه على الركوب في السيارة بعد صلاة العشاء، من جانب مسجد السعيد بمنطقة عيديد بتريم الاثنين الماضي، وتوجهوا به إلى جهة غير معلومة ترافقهم سيارة مصفحة.

وأشارت إلى أن الاجراء يعد مرعبا ومربكا لما خلفه من فوضى بوسط الطلاب الدارسين بالمركز.

ويعد هذا أول احتكاك بين دار المصطفى المحسوبة على التيار الصوفي وبين قوات النخبة الحضرمية التي تشرف عليها دولة العربية المتحدة.

والنخبة الحضرمية أنشأتها القوات الاماراتية التابعة للتحالف العربي عقب مواجهات التحالف لتنظيم القاعدة في المكلا قبل عامين، حيث نفذت اختطافات بحق قيادات من المقاومة الشعبية ووجهاء ومشائخ ودعاة من ابناء حضرموت.

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع المشهد اليمني

شارك هذا الخبر :

أخبار ذات صلة

0 تعليق