اخبار اليوم الدفاع الروسية تعتبر ادعاء التحالف الأمريكي بشأن دير الزور "سخافة جغرافية"

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة تاريخ النشر:02.11.2017 | 04:27 GMT |

آخر تحديث:02.11.2017 | 04:35 GMT |أخبار روسيا

الدفاع الروسية تعتبر ادعاء التحالف الأمريكي بشأن دير الزور

AFP STRINGER

غارة جوية على شرق مدينة دير الزور، ، 31 أكتوبر 2017

اعتبرت وزارة الدفاع الروسية بيان التحالف الدولي بقيادة الولايات المتحدة عن عمليات فرار من دير الزور بعد تحريرها من قبل السلطات السورية "سخافة جغرافية".

وكان قائد قوات العمليات الخاصة في التحالف، جيمس جيرارد، قد ادعى  في وقت سابق، أن الآلاف من المواطنين العرب فروا من دير الزور إلى مدينة الميادين، ولكن ليس من إرهابيي "الدولة الإسلامية"، بل من القوات الحكومية. ووفقا له، فالناس لا ينزحون إلى الجنوب، أي إلى الأراضي التي يسكنها العرب، بل إلى الشمال، أي إلى الأراضي الواقعة تحت سيطرة "قوات سوريا الديمقراطية" التي يشكل الأكراد عمادها الأساسي .

إقرأ المزيد

ورد، على هذه الادعاءات، المتحدث باسم وزارة الدفاع الروسية، إيغور كوناشنكوف، قائلا : "جيرارد، لقد تجاوزت مؤخرا في توهمك لما يحدث في شرق سوريا، جميع زملائك. وعلى أية حال، من الغريب أن نسمع  من قائد العمليات الخاصة في التحالف هذه السخافة  الجغرافية، التي تزعم فرار الآلاف من العرب من مدينة دير الزور المحررة من مسلحي "الدولة الإسلامية"  باتجاه  الميادين (في الجنوب)، ومع ذلك تؤكد أن الناس ينزحون ليس إلى الجنوب، التي يسكنها العرب، بل إلى الشمال".

وأكد الجنرال الروسي أنه ليس هناك من سوريين يرغبون في التوجه باتجاه "الشمال" نحو الرقة التي تحررت مؤخرا، "لأنه بعد قصف التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة لهذه المدينة على نحو عشوائي لم يتبق من الرقة نفسها أي شيء".

وذكّر الجنرال كوناشنكوف، أن الجيش السوري هو الذي حرر مدينة الميادين منذ أكثر من أسبوعين من مسلحي "الدولة الإسلامية". لذلك، فإن "الآلاف من السوريين لا يفرون من دير الزور إلى هناك، بل يعودون إلى ديارهم مع المساعدات الإنسانية التي يقدمها لهم المركز الروسي للتوفيق بين الأطراف المتحاربة و المنظمات الإنسانية الدولية".

إقرأ المزيد

الرقة

وختم الجنرال كوناشينكوف، قائلا "إن الرغبة في تقديم التمنيات في سوريا كما لو أنها حقائق ثابتة، مع عدم معرفة الوضع الحقيقي على الأرض، أصبح أمرا متأصلا لدى معظم ممثلي التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة".

المصدر: وكالات روسية

سعيد طانيوس

أخبار ذات صلة

0 تعليق