اخبار اليوم لماذا تصبح القرم موضوعا سياسيا من جديد

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
لماذا تصبح القرم موضوعا سياسيا من جديد

المصدر 7 يقدم لكم أحدث الاخبار بشكل مباشر ومستمر على مدار اليوم هنا ننقل لكم الحقيقة www.ng.ru

لماذا تصبح القرم موضوعا سياسيا من جديد؟

تشير صحيفة "نيزافيسيمايا غازيتا" في افتتاحيتها إلى نية السلطات زيادة نسبة المشاركة في الانتخابات، وتكوين صورة مبسطة عن المعارضة.

 فقد أعلن زعيم الحزب الليبرالي الديمقراطي فلاديمير جيرينوفسكي في برنامج تلفزيوني أن المعارضة في روسيا تتسلَّم السلطة إما عن طريق انقلاب دموي، كما حصل في القرن الثامن عشر، أو عن طريق الثورة كما في عام 1917.

e0dc9df708.jpgفلاديمير جيرينوفسكي

وبالطبع، يسمح جيرينوفسكي لنفسه أحيانا التحدث بلهجة المعارضة غير النظامية، وذِكر أسماء بعض من لا تريد السلطة التحدث عنهم. وهنا يبدو أنه يسير في ركاب التيار الإعلامي، الذي برز بعد أن قررت كسينيا سوبتشاك المنافسة على منصب الرئيس في الانتخابات المقبلة. فسوبتشاك أصبحت تظهر في القنوات التلفزيونية الفيدرالية على الهواء مباشرة، وتعلن عن شكوكها بكون القرم روسية وتدعو إلى استفتاء جديد، مع أنها تعلم جيدا أن من يتحدث عن هذه المسألة يتحمل المسؤولية الجنائية عن ذلك، لأن هذا الموضوع يعد مغلقا بحكم الواقع.

وقد لا تصبح تصريحات سوبتشاك بشأن القرم المسألة الأساس في حملتها الانتخابية. بيد أن وسائل الإعلام الفيدرالية ستقوم بذلك بدلا عنها. فإذا سُمح لسوبتشاك بخوض هذه المنافسات، فإن وسائل الإعلام ستقدمها كمذيعة قررت خوض منافسات سياسية وتريد انتزاع القرم من روسيا.

لذلك، إذا كان الشعار الرئيس في الانتخابات "القرم لنا"، فإن السلطة ستصيب ثلاثة أهداف دفعة واحدة وليس اثنين، لأنها ستربح الانتخابات بفرق كبير، وسيزيد عدد الناخبين الذين سيدلون بأصواتهم بنسبة عالية، وسيقف معظمهم إلى جانب هذا الشعار المبسط وينسون الفساد وغيره من المشكلات.

ترجمة وإعداد: كامل توما

أخبار ذات صلة

0 تعليق