اخبار ليبيا منظمة «جانوس» تدرب عسكريين ليبيين على معـدات لإزالة الألغام من سرت

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

تدرب منظمة «جانوس» العالمية في مجال الأمن مهندسين عسكريين ليبيين وأفراد شرطة على كيفية إستعمال معدات لإزالة الألغام و المواد المتفجرة في مدينة سرت، كما قدمت الحكومة البريطانية معدات لإزالة الألغام و المواد المتفجرة وفقًا لما أعلنته السفارة البريطانية في طرابلس.

وأعتبر السفير البريطاني لدى ليبيا بيتر ميلت أن هذه المعدات «دليل ملموس» على التزام بريطانيا بمساعدة سكان سرت و بنغازي و باقي مناطق ليبيا في إعادة بناء مناطقهم بعد هزيمة «داعش».

خبراء من منظمة «جانوس» العالمية مع عسكريين ليبيين أمام أحد معدات إزالة الألغام. (M.UK)

وقالت السفارة إن المعدات التي قدمتها الحكومة البريطانية تبلغ قيمتها 30 مليون جنيه إسترليني، مشيرة إلى أن الملحقُ العسكري البريطاني، العقيد دوغـي هاي، قام بتسليم المعدات للسلطات الليبية و لمنظمة جانوس خلال زيارته إلى مصراتة.

ولفتت السفارة البريطانية إلى أن ميزة هذه الأجهزة المتطورة هي إمكانية استعمالها من عدة فـِـرق كشف المتفجـرات في نفس الوقت وسوف يقوم الخبراء باستعمال أحدث الأساليب للتخلص من المتفجـرات و المواد الخطرة المتبقـية في سرت ومناطق أخرى في ليبيا، بطريقةٍ آمنة.

وأشارت السفارة إلى أن هذه المعدات هي جزء من حزمة مساعدات أكبر تهدف للمساهمة في تحقيق الاستقرار في ليبيا، حيث تشتمل الحزمة على توفير التدريب على إزالة الألغام و المتفجرات من سرت و بنغازي و باقي أرجاء ليبيا.

معدات إزالة الألغام. (M.UK)

يمكنك ايضا قراءة الخبر في المصدر من موقع بوابة الوسط

أخبار ذات صلة

0 تعليق