اخر الاخبار عضو بـ «قوى البرلمان»: المجلس حريص على إنجاز قانون «المنظمات النقابية»

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
اخبار المصدر 7 تقدم قال النائب عبد الفتاح محمد عبد الفتاح، عضو لجنة القوى العاملة في مجلس النواب، عن حزب مستقبل وطن، إن المجلس حريص على إنجاز مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية وحماية حق التنظيم النقابى، لافتا إلى أن هناك التزامات دولية على ويجب إنجاز المشروع قبل مؤتمر منظمة العمل الدولية في جنيف الذي يعقد يونيو المقبل.

وأوضح، أن انتخابات مجالس إدارات النقابات العمالية لم تجر منذ 2005، لذلك هناك ضرورة ملحة لإصدار قانون المنظمات النقابية العمالية الذي ستجرى على أساسه.

وأضاف عضو مجلس النواب عن حزب مستقبل وطن، أن اللجنة انتهت إلى أن يتم إصدار اللائحة التنفيذية للقانون خلال 90 يوما من تاريخ العمل به، على أن تجرى أول انتخابات خلال 3 أشهر من تاريخ إصدار اللائحة التنفيذية، وتم النص على منح النقابات شهرين لتوفيق أوضاعها وفقا للقانون الجديد.

وأشار "عبد الفتاح"، إلى أن اللجنة ستجرى حوارا مجتمعيا حول مشروع قانون المنظمات النقابية العمالية يومى الجمعة والسبت المقبلين، وأنها تفتح الباب أمام جميع الأطراف المعنية والمهتمة بالقانون للحضور لإبداء رأيها فيه، وخاصة العمال ونقاباتهم والاتحادات الممثلة لهم، وغيرهم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق