اخبار الامارات حاكم الشارقة يكرم الفائزين خلال حفل افتتاح معرض الشارقة للكتاب

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ
كرم عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي اليوم الأربعاء، الفائزين بجائزة اتصالات لكتاب الطفل، خلال حفل افتتاح الدورة 36 من معرض الشارقة الدولي للكتاب، الذي يشارك فيه 1650 دار نشر من 60 دولة تعرض أكثر من 1.5 مليون عنوان، ويستضيف 393 كاتباً ومثقفاً، من 48 دولة، يحيون أكثر من 2600 فعالية، تتواصل على مدى أحد عشر يوماً. وقال حاكم الشارقة خلال كلمته الافتتاحية: "لم أجد ما أقوله أمام من أحببت فيهم المواكبة والمبادرة، والتجارب الظلامية تريد بنا أن نكون لاحقين لها"، مشيراً إلى أن"مجابهة الظلام تكون بالنور والنور هو الكلمة الصادقة والعلم النير والثقافة التي تستطيع أن تملأ العقول الخاوية".

تيار ظلامي
وأكد القاسمي أنه "لا بدّ لهذه الفئات التي بدت تتراجع من بعض هذه الضربات المتلاحقة، والتي كان آخرها أمس في بانتقام الشعب المصري لشهدائهم"، قائلاً: "مصر هي الحصن الحصين، وصمام الأمان لما ننشده، ونبارك لها الثأر لشهداء الشرطة، وتوجيه الضربات للإرهاب بالأمس، نحن أمام تيار ظلامي يريد بنا أن نكون "لاشيء" والمتتبع للأحداث يرى أن هناك أياد خفية تلعب بعقول بعض من أبناءنا".

وأعرب حاكم الشارقة عن تمنياته بأن تكون مصر في القمة، لافتاً إلى وجود رجال ترتقي بالدولة حتى عندما كانت تُحكم مصر بالعقول الظلامية.

عالم في كتابي
ويأتي المعرض هذا العام تحت شعار "عالم في كتابي"، ليجسد الرؤية التي تنطلق منها الشارقة في تأكيد قيمة الكتاب وقدرته على أن يكون باباً للانفتاح على العالم بكل ثقافاته وعوالمه، فيحمل الشعار صورة لكتاب تنفتح صفحاته على مختلف العلوم والآداب الإنسانية، فيظهر مشرعاً على صور من التاريخ، والأدب، والتكنولوجيا، وعلوم الفضاء، والطب، وغيرها من المعارف.

وتتوزع فعاليات المعرض على محاور ثابتة، فينظم برنامج "الفعاليات الثقافية" 300 فعالية بحضور 158 ضيفاً، وبمشاركة 39 دولة، فيما تشتمل فعاليات "المقهى الثقافي" على أكثر من 33 فعالية بحضور 60 ضيفاً ومشاركة 11 دولة، ويستضيف البرنامج الفكري 98 ضيفاً من 28 دولة، يقدمون 267 فعالية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق