طلب إحاطة للحكومة حول تأخر إصدار المخططات العمرانية والاستراتيجية للقاهرة

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب : نورا فخرى

تقدم النائب أحمد علي، عضو الهيئة البرلمانية للمصريين الأحرار، بطلب إحاطة عاجل إلي الدكتورعلي عبد العال، رئيس مجلس النواب، موجه إلي رئيس مجلس الوزراء المهندس شريف إسماعيل، ووزير التنمية المحلية الدكتور هشام الشريف حول تأخر إصدار المخططات الإستراتيجية بمحافظة القاهرة لاسيما حي المرج، لاسيما أن  أخر مخطط استراتيجي له عام 2005 ولم يصدر منذ ذلك الوقت أي مخطط أخر.

وقال علي، في طلب الإحاطة المقدم منه، إن حي المرج لازال يتعامل بمخطط عمراني صادر منذ 2005، أي منذ ما يقرب من 12 عاماً، لافتاً إلي أن المخططات الاستراتيجة ليس لها علاقة بالمواقع فمخطط 2005 علي سبيل المثال يتحدث عن الأحواض الزراعية بالمرج في حين أنه تم إصدار قرار بردم هذه الترع بما يعني عدم وجود مصدر للري في المنطقة سالفة الذكر.

وطالب عضو برلمانية المصريين الأحرار، بسرعة إصدار المخططات العمرانية بما يتفق مع الواقع، لاسيما أنه يتم علي أساسها اتخاذ العديد من القرارات.

جدير بالذكر أن القاهرة الكبرى تلعب دورا حيويا بوصفها العاصمة السياسية والاقتصادية لمصر فضلا عن كونها واحدة من أكبر التجمعات العمرانية في الوطن العربي والقارة الأفريقية وعلى مستوى العالم.

أخبار ذات صلة

0 تعليق