عاجل

رسميا.. البحرين تفرض تأشيرات دخول على القطريين والمقيمين فيها

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

اخبار المصدر 7 تقدم كتب – محمود محيى

بدأت مملكة البحرين منذ قليل تطبيق قرار فرض تأشيرات الدخول على المواطنين القطريين والمقيمين فيها، عقب اجتماع وزير الداخلية البحرينى الفريق الركن الشيخ راشد بن عبد الله آل خليفة، وراشد بن خليفة آل خليفة وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة.

 

ونقلت وكالة أنباء البحرين الرسمية، عن آل خليفة قوله، إن الحصول على تأشيرة الدخول يستلزم تقديم طلب بذلك وفق التعليمات المعلن عنها على الموقع الإلكترونى لشئون الجنسية والجوازات والإقامة.

 

يأتى ذلك بناء على ما صدر فى جلسة مجلس الوزراء البحرينى التى عقدت أمس الاثنين، برئاسة الملك حمد بن عيسى آل خليفة، فيما يخص تشديد إجراءات الدخول والإقامة فى مملكة البحرين لتتماشى مع المقتضيات الأمنية الراهنة.

 

كانت قد قررت مملكة البحرين فرض تأشيرات دخول بما يحفظ أمن البلاد وسلامتها، بدءا بقطر التى تتضرر منها الدول الأربعة وخاصة مملكة البحرين جراء سياساتها الداعمة للإرهاب. 

 

وتهدف هذه الإجراءات إلى الحيلولة دون الإضرار بأمن مملكة البحرين واستقرارها ، خصوصا فى ضوء التداعيات الأخيرة للأزمة مع قطر ، وتعنتها وإصرارها على تقوية علاقاتها مع إيران وما يشكله ذلك من تأثيرات سلبية على الأمن الوطنى والإقليمى ، بالإضافة إلى أن قطر تأوى عددا من المطلوبين أمنيا ، كما سهلت دخول جنسيات تمثل تهديدا للأمن الوطنى لمملكة البحرين وذلك بإعفائهم من تأشيرات الدخول.

 

وصرح وكيل وزارة الداخلية لشئون الجنسية والجوازات والإقامة بأنه يتعين على المواطنين القطريين والمقيمين بدولة قطر المتواجدين فى مملكة البحرين، مراجعة الإدارة العامة للجنسية والجوازات والإقامة لتصحيح أوضاعهم القانونية.

 

أخبار ذات صلة

0 تعليق