عاجل

اخبار اليوم تعرف على “شوافل”… سندويتش الشاوما والفلافل معا!

0 تعليق ارسل لصديق نسخة للطباعة تبليغ

سندويش شوافل المكون من الشاورما والفلافل معا

الشاورما والفلافل (الطعميّة) هما من بين أشهر مأكولات الشارع الأكثر شعبية عربياً وعالمياً.

وتختلف مكونات ونكهة كلّ من الوجبتين بشكل كبير. وتشمل مكونات شطيرة الشاورما الدجاج، والمخلل، والثوم، وقد يستبدل الدجاج باللحم، والبقدونس، والطحينة. من جهتها، تقتصر مكونات شطيرة الفلافل على المكونات النباتية، التي تشمل الفلافل المصنوعة من الحمص أو الفول، والطماطم، والبقدونس، والمخلل، والطحينة.

لكن، ماذا إذا دُمجت مكونات هاتين الشطيرتين؟ هل ستكون النتيجة بضعف اللذة، أم أنها لن تكون لذيذة أبداً؟

لا داعي للتخيل كثيراً، إذ أن في مدينة دبي، وبالتحديد ضمن فندق “أتلانتس” الواقع في جزيرة نخلة جميرا، تمكن أحد المطاعم من الحصول على ذلك المزيج الفريد، بشطيرة أُطلق عليها اسم “شوافل،” أي الشاورما والفلافل معاً.

وقد أشار أحد القيمين على المطعم، في حديث مع موقع “سي ان ان”، إلى أن البحث عن أفكار جديدة هو ما دفعهم إلى تجربة فكرة الدمج ما بين مكونات الشاورما والفلافل في شطيرة واحدة، موضحاً أن “الفكرة نجحت بشكل كبير بعد أن أضيفت إلى أصناف قائمة الطعام في المطعم.”

ولم يدمج المطعم ما بين الشاورما والفلافل فحسب، بل ابتكر أيضاً طبق “بطاطس الشاورما،” وهو عبارة عن بطاطا مقلية مغطاة بلحم الشاورما وصلصة الجبنة. كما يقدّم المطعم شطيرة الفلافل بجبنة الحلوم، وغيرها.

ورغم أن هذا المطعم تابع لفندق “أتلانتس” وليس لديه أفرعٌ أخرى، إلا أن مطعماً يحمل الاسم ذاته ولا يمت بصلة لمطعم دبي يقدّم شطيرة “شوافل” أيضاً. ويقع ذاك المطعم في منطقة بروكلين في مدينة نيويروك الأمريكية.

أخبار ذات صلة

0 تعليق